“مش هتشتريه جاهز تاني”..طريقع عمل خبز الشاورما في البيت بمكونات سهله ..طلع احلي من بتاع بره

الشاورما من الأطباق التمثيلية التي يحبها ويحبها الكثير من الناس لما تتميز به من شهي وطريقة طبخ فريدة من نوعها.إنها طريقة تحضيرها ، فهي نوع فريد من الخبز الرقيق والطري ذو مذاق خاص ولذيذ ، وتجد الأمهات دائما الصعوبات عند تحضير الشاورما في تحضير الخبز الخاص بهم وتحضيره بخبز الفينو يجب أن يكون الأمر كذلك ، لكن لن يكون مذاقه جيداً ، ستوضح لك هذه المقالة كيفية تحضير خبز الشاورما بخطوات بسيطة للغاية.

 

مكونات خبز الشاورما

نعرض لك أسهل وألذ طريقة لعمل خبز الشاورما في المنزل. إليك المواد التي ستحتاجها: 2 كوب ماء دافئ ، 1 ملعقة صغيرة سكر ، 5 ملاعق صغيرة خميرة ، 6 أكواب طحين ، 1 ملعقة صغيرة ملح ، 1/3 ملعقة صغيرة زيت زيتون.

طريقة عمل خبز الشاورما الطري

أولاً ، ضعي ملعقة كبيرة من السكر في وعاء من الماء الفاتر واخلطيهم جيدًا. أضيفي الخميرة وقلبي الخليط لمدة 15 ساعة. اخلطي الدقيق من الملح ، ثم أضيفي زيت الزيتون وخليط الماء والخميرة المحضر مسبقًا ، والكمية المتبقية من الماء الدافئ. اخلطي المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا وافركي بيديك حتى تتكون عجينة. تُقسم العجينة إلى 12 كرة متساوية في الحجم ، وتُغطى وتترك لمدة تصل إلى ساعتين. تُسطح العجينة بمسمار العجين أثناء تسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية. توضع كرات العجين في الفرن وتترك لمدة 15 دقيقة ، ثم تقدم ساخنة.