يُنفذ خلال ساعات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية

بات من المؤكد بأن تبدأ كل الجهات المعنية في المحافظات في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية على مستوى الجمهورية، وذلك من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل الجاري، وهذا بحسب قرار من وزير التنمية المحلية والذي أكد على بدء العمل بالمواعيد الصيفية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل تنفيذًا لقرار رقم 456 لسنة 2020 والخاص بتراخيص المحال العامة في مصر.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية

أشارت التقارير الإعلامية إلى كون قرار وزير التنمية المحلية ينص على أن يبدأ فتح المحال التجارية، والمولات يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً بحسب المواعيد الصيفية، وهذا على أن تستمر المحال والمولات مفتوحة خلال أيام الجمعة والسبت والإجازات الرسمية إلى الساعة 12 منتصف الليل.

وبحسب القرار، فإن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات حتى تلك الموجودة في المولات التجارية تبدأ من الساعة 5 صباحًا وحتى 1 بعد منتصف الليل، وهذا على أن تستمر خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار الأربع وعشرين ساعة.

وكشفت وزارة التنمية المحلية عن مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتل السكنية، حيث ستبدأ من الساعة 8 صباحًا وتستمر حتى الساعة 7 مساءً، ولكن باستثناء كل الورش الموجودة على الطرق وكذلك داخل محطات الوقود.

وكانت المصادر المسؤولة في الحكومة قد أكدت بأن قرار وزير التنمية المحلية يستثني منه محال البقالة والسوبر ماركت، وكذلك المخابز بمختلف أنواعها، وهذا مع مراعاة بعض مواعيد الأنشطة الليلية على غرار الصيدليات وأسواق الجملة وكذلك محال بيع الفواكه والخضروات.

وكانت التقارير الصحفية قد أكدت بأن هناك جهات رقابية وستتابع تنفيذ هذا القرار بدءًا من الجمعة المقبلة وستكون هناك عقوبات رادعة على المخالفين.