إلكترونيًا.. فتح باب الحجز لشقق سكن لكل المصريين 4 في 6 محافظات| تفاصيل

أكد صندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، على فتح باب حجز وحدات مشروع سكن لكل المصريين 4، بداية من اليوم الأحد الموافق 30 أبريل، وأوضح الصندوق بأن الوحدات السكنية التابع لمشروع سكن لكل المصريين 4 تتوفر في 6 محافظات مختلفة، وأن التقديم يتم بصورة إلكترونية من خلال الدخول إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والحجز.

فتح باب الحجز لشقق سكن لكل المصريين 4 في 6 محافظات

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، بأن حجز شقق مشروع سكن لكل المصريين 4، يكون بأسبقية الحجز إلكترونيًا، وأنه يتم العمل وفق نظام الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا في لإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، شريطة ألا يكون المتقدم قام بسحب مبلغ جدية الحجز السابق، أو تم تخصيص والاستفادة من أحد الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة.

وأضاف صندوق الإسكان الاجتماعي، بأن وحدات سكن لكل المصريين 4 تتوفر في 6 محافظات في الأماكن الآتية “محافظة القاهرة ، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط”، وأن مساحات شقق سكن لكل المصريين 4 تتراوح ما بين 75 متر إل 127 متر.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 4

وكشف صندوق الإسكان الاجتماعي، عن وجود عدد من الشروط والضوابط التي يلزم توافرها، لقبول حجز شقق سكن لكل المصريين 4، وجاءت تلك الشروط كالآتي:

  • ألا يسبق للمتقدم أو أحد أفراد أسرته الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي المصري.
  • لا يسمح للمتقدم أو أحد أفراد أسرته بحجز أكثر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.
  • صحة البيانات والمستندات المقدمة عند الحجز.
  • يسمح لصندوق التمويل العقاري باسترداد وحدات مشروع سكن لكل المصريين بدون إنذار أو حكم قضائي.
  • في حالة التعاقد نقدًا لا يطبق شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري.