تحذير هام انتباه !!! .. تقنية “لمسة الشبح” المرعبة قد تخترق هواتفك في أقل من 5 ثواني دون أن تدري

حذر عدد كبير من خبراء الأمن السيبراني من الهاكرز والمتسللين والذين أصبح بإمكانهم الآن فتح جميع الهواتف الخاصة بالمستخدمين عبر تقنيه جديده مرعبه كليا تسمى تسمى “لمسة الأشباح”، ويستخدم الهاكرز تلك التقنية لفتح الهاتف عن بعد وفي نفس السياق أصدرت شركة NordVPN تحذير لمستخدمي الهواتف على ضرورة تعزيز أمن الهاتف من الاختراق وسط تزايد هجمات “غوست تاتش” أو كما يطلق عليها “لمسة الشبح”، علما بانها تسمح للمتسللين السيطرة على هاتفك بالكامل وهذا عن بعد مسافة 4 سم.

وجدير بالذكر أن هؤلاء المجرمين يستخدمون الإشارات الكهرومغناطيسية للعمل على محاكاة النقرات على الشاشة التي تعمل باللمس وعليه يمكن لهؤلاء المجرمين بكل سهوله الوصول الى البيانات الشخصية على الهاتف بالإضافة إلى تثبيت برامج ضارة دون أن يدرك صاحب الهاتف أن كل تلك الأمور قد حدثت في هاتفه.

ويشار إلى أن المكتبات والمقاهي العامة هي احد أهم المناطق المستهدفة لهذا النوع من الهجوم لأنه في العادة يكون المستخدمين غافلين تماما عما يحدث لهم وعليه يضعون هواتفهم بشكل تلقائي على الطاولات.

وقال Adrianas Warmenhoven ، خبير أمني من NordVB أن الهاكرز يقومون مسبقا بالتجهيز لهذا الاختراق من خلال وضع المعدات اللازمة لهذا الأمر تحت طاولة الضحية المستهدفة ومن ثم يتم الهجوم عن بعد ويتعرض الضحية للاختراق دون أن يلاحظ ما تعرض له هاتفه.