الآن يمكنك الحصول على شقة إسكان بسهولة .. اتبع خطوات الاستعلام فوراً

في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها الناس في مصر، يبحث الجميع عن شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023، وبفضل جهود الحكومة المصرية تم إطلاق رابط التقديم لهذه الشقق، الذي يساعد الشباب في جميع أنحاء البلاد على الحصول على وحدات سكنية بأسعار ميسورة وتسهيلات واسعة، وفقًا لرؤية الحكومة، وسوف نوضح لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر في هذا المقال.

خطوات الاستعلام عن شقق الاسكان

يمكن للراغبين في الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي في مصر اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع وزارة الإسكان المصرية الرسمي من هنا.
  2.  اختيار خدمة الاستعلام عن وحدات الإسكان الاجتماعي.
  3.  إدخال البيانات المطلوبة، مثل الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني.
  4.  تحميل الوثائق المطلوبة، مثل صورة البطاقة الشخصية وشهادة الراتب وشهادة الميلاد.
  5.  تأكيد الطلب والانتظار لتلقي الرد من خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

ويجب على الراغبين في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي في مصر الالتزام بالشروط والمعايير المحددة من قبل وزارة الإسكان المصرية والتي تتعلق بالأهلية والدخل الشهري والمساحة المرغوبة للشقة.

شقق الاسكان الاجتماعي

هيئة الإسكان الاجتماعي أعلنت عن تفعيل رابط مخصص للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023، وحددت الموعد الخاص بالتقديم والحجز.

يتوقع أن يبدأ الحجز في يوم الأحد الموافق 15 مايو، ويستمر التقديم حتى يوم 15 يونيو، أي لمدة شهر كامل، وقد فتحت الفرصة لجميع الشباب الذين يرغبون في الحصول على وحدات سكنية جديدة من خلال المشروعات السكنية الحديثة التي نفذتها الوزارة مؤخراً، بالتعاون مع الصندوق العقاري للتمويل، ومن الشروط الواجب توافرها لدى المتقدم أن يكون قد حجز وحدة سكنية من المشاريع السكنية السابقة.