مش هتحتاجي مشابك تاني.. بفكرة منزلية بسطية مش هتحتاجي مشابك للغسيل تاني مخطرتش علي بال حد

يعاني الكثير من ربات المنزل دائما من نقصان المشابك منهم من يقع خلال عملية نشر الغسيل وهناك من يقوم الأطفال باللعب به ورميه في الشارع أو سلة المهملات، لهذا تقوم السيدات بشراء المشابك باستمرار، وهذا من أجل الاحتياج إليها عند نشر الغسيل، وهذا لكي لا يتطاير الغسيل أو يقع بالشارع، ومن خلال مقال اليوم سوف نوضح خطة بديلة يغنيك عن استخدام المشابك، وعدة خطوات منزلية أخرى.

أولا: كيفية نشر الغسيل دون مشابك ولا يتطاير

إذا كنتي تودين نشر عباءة أو تي شيرت ذو أكمام طويلة، قومي بفرد القطعة جيدا وضعيها على الجبل في الجهة الخلفية، ثم قومي بربط الأكمام ثم لف قطعة الغسيل الخلفية على الجهة الأمامية للحبل، ولكن يجب فردها جيدا لكي تتم عملية التجفيف بسرعة، بينما عند نشر فوط الحمام أو البشكير قومي بقسمها ناحية كبيرة وناحية قصيرة والكبيرة تكون أكبر بمعدل ضعفين عن الصغيرة، ثم نضع على الحبل الجزء الصغير وقومي بلف الجزء الكبير على الحبل عدة مرات.

ثانيا: القضاء على كمحكمة الغسيل دون معطر الملابس الغالي الثمن

الكثير من السيدات تشكو من رائحة الملابس المزعجة المتواجدة في الغسيل بعد غسلها وحتى بعد جفاف الملابس أيضا.

لهذا دائمًا ما يلجئون إلى شراء معطر الملابس الذي بات مكلفا ماديا وغالي الثمن ومع الرغم من استخدامه يمكن أن تظل الرائحة المزعجة ثابتة بالغسيل.

الحل بسيط جدًا قومي بوضع قطعة من الفحم الأسود في كيس بلاستيكي واتركيها في الغسالة طول الفترة التي لا تستخدمين بها الغسالة.

عند استخدام الغسيل قوميا بإخراجها من الغسالة، بعد الغسل سوف تلاحظين اختفاء الرائحة وهذا لأن الفحم يعمل على امتصاص الروائح الكريهة.

ثالثا: ضعي الشمعة في الماء ولن تخلص بسهولة

في الآونة الأخيرة يتعرض الكثير منا لانقطاع التيار الكهربائي، لهذا تحتاجين إلى الشموع ولكي تدوم الشمعة فترة طويلة كل ماعليكي فعله هو.

إحضار كوب من الماء وإشعال الشمعة ووضعها فبه وتثبيتها جيدا داخله، ثم نملأ ربع الكوب ماء وقطرات من الزيت العطري ليكون طبقة عازلة.

سوف تلاحظين حينها اشتعال الشمعة لوقت طويل دون أن تقل.