تتصرف ازاي لو ضاعت !! .. “للمستفيدين” تعرف على الإجراءات اللازمة عند فقدان بطاقة صرف المعاش

تجيب الهيئه القوميه للتامين الاجتماعي بشكل متكرر عن مجموعة من الأسئلة الهامة التي يتم طرحها من قبل المستفيدين من التأمينات الاجتماعية وكان هناك سؤال مطروح من قبل أحد الأشخاص ونصه تم فقد بطاقة صرف المعاش فما ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها لاستخراج بطاقة أخرى؟ خلال السطور القادمة نتعرف على الطريقة الصحيحة للتصرف في مثل هذه الحالة تابعونا للتفاصيل.

كيف تتصرف حال فقدان بطاقة صرف المعاش؟

نجد أن الهيئه القوميه للتامين الاجتماعي كانت قد أجابت عن هذا السؤال موضحة أنه في حالة فقد بطاقة صرف المعاش او الرقم السري الخاص بها فإنه يمكن للمستفيدين تعديل جهة صرف المستحقات التأمينية الشهرية الخاصة بهم من خلال ما يلي:.

  • أولا يقدم المستفيد او القائم بصرف المعاش خطاب رسمي معتمد ومختوم من هيئه البريد أو البنك يفيد الموافقة على تحويل المعاش الدوري الشهري على الحساب الجاري وهذا في حاله رغبه المستحق في صرف معاشه من خلال الحساب الجاري التابع لهيئة البريد المصري أو البنوك القائمه بصرف المعاشات ومن بينها بنك ناصر الاجتماعي.
  • ثانيا يقدم المستفيد والقائم بصرف المعاش خطاب رسمي معتمد ومختوم من قبل البنك يفيد الموافقة على تحويل صرف المعاش الشهري إلى بطاقة ميزة التابعة لهيئة البريد المصري وهذا في حاله كان المستفيد يريد صرف معاشه من خلال استخدام تلك البطاقات.
  • ثالثا يقدم المستفيد والقائم بصرف المعاش خطاب رسمي معتمد ومختوم من قبل شركة الاتصالات التابع لها والمصدرة للمحفظة الإلكترونية الخاصة به تفيد بالموافقة على تحويل صرف معاشه الشهري على هذه المحفظة.

يمكن لأصحاب بطاقات صرف المعاش دفع فواتير الكهرباء والتليفون من البطاقة

على جانب آخر أوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه يمكن لجميع أصحاب المعاشات الاستفادة من بطاقات صرف المعاشات في دفع فواتير التليفون والكهرباء وكذلك اشتراكات التأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى مصروفات الجامعه كل هذا من خلال بطاقة صرف المعاش على أن يكون ذلك في كافة منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي باستخدام ماكينات الـ pos الموجودة بمنافذ الهيئة.