منها الخل و صودا الخبز.. طرق فعالة لاستعادة لون ملابسك الأصلية بعد البهتان

أحياناً نضع ملابس جديدة ملونة في غسالة الملابس دون أن نتأكد أن لونها ثابت ويحدث لها عند الغسل بهتان، كما يمكن أن تتلف ملابس آخري أثناء الغسل، وهذا الأمر هو أحد أخطاء الغسيل، وقد بحثت العديد من السيدات عن حل فعال لهذه المشكلة بمكونات موجودة في المنزل و ليست مكلفة، واليوم سوف نشارك معكم بعض الطرق الفعالة لاستعادة لون ملابسك الأصلية بعد البهتان بأقل التكاليف.

الطرق الفعالة لاستعادة لون ملابسك الأصلي بعد البهتان

الخل منها الخل و صودا الخبز.. طرق فعالة لاستعادة لون ملابسك الأصلية بعد البهتان

يساعد الخل على التخلص من تراكم المنظفات ويستطيع أن يستعيد للملابس التي حدث لها بهتان لونها الأصلي، وذلك من خلال الآتي:-

  • نقوم بوضع نصف كوب من الخل الأبيض إلى الغسالة، وإذا كانت من الغسالات التي لها باب علوي يمكن صب الخل مباشرة في وعاء الغسيل، أو يمكن أن نضع الخل إلى سائل منعم الأقمشة إذا كانت الغسالة لها باب أمامي.
  • ثم نقوم بعد ذلك بوضع مسحوق الغسيل وبعدها نستخدم الماء البارد وليس الساخن في حالة استعادة لون الملابس الباهتة، وبعدها نضع الملابس الباهتة في الغسالة ونقوم بتشغيل غسالة الملابس على البرنامج المناسب للغسيل.
  • وبعد غسل الملابس الباهتة سوف تجدي أنها أصبحت أكثر إشراقا وعادت إلى لونها الأصلي، وذلك لأن الخل يعمل على تفتيت أي منظف أو معادن تتركها الماء كما يزيل البهتان الذي يحدث من الملابس وخاصة الجديدة عند الغسل.

صودا الخبز منها الخل و صودا الخبز.. طرق فعالة لاستعادة لون ملابسك الأصلية بعد البهتان

من المعروف أن صودا الخبز موجودة في كل منزل وجميع السيدات تستخدمها في العديد من الأمور المنزلية، كما أن صودا الخبز لها دور فعال في الملابس فهي تجعلها تبدو مشرقة و زاهية، كما أنها فعالة بشكل كبير على الملابس البيضاء ويمكن استخدامها من خلال الآتي:-

  • نقوم بإضافة نصف كوب من صودا الخبز أثناء غسل الملابس، وبعدها نضيف مسحوق الغسيل ونضيف الماء و نضبط دورة الغسل، وبعد إتمام الغسل سوف نلاحظ نظافة الملابس من أي بهتان أو بقع وعودة الملابس إلى لونها الأصلي.
  • تعمل صودا الخبز على إزالة جميع الروائح الكريهة من الملابس.