“الغرامة فورية”.. الداخلية تحذر هذه الفئات من أصحاب بطاقة الرقم القومي من فعل هذا الشيء وإلا وقعوا تحت طائلة القانون

كثير من الناس يأخذون الاعتبار في أن بطاقة الرقم القومي وتجديدها غير هام وغير ضار في الوقت الحالي ولكن العكس صحيح في هذه الحالة و يرجع هذا لأنه لأزمة في كافة المصالح الحكومية والإجراءات القانونية وهامة للتعرف على هوية الشخص الذي أمامك فى حالة الحوادث المرورية وغيرها وتكون الفترة لجعلها صالحة 7سنوات ويتم التجديد بعد إنتهاء هذه المدة وإذا حدث تأخر عن ميعاد التجديد يتعرض الشخص للغرامة.

قرار وزارة الطيران بشأن تجديد بطاقة الرقم القومي

"الغرامة فورية".. الداخلية تحذر هذه الفئات من أصحاب بطاقة الرقم القومي من فعل هذا الشيء وإلا وقعوا تحت طائلة القانون"الغرامة فورية".. الداخلية تحذر هذه الفئات من أصحاب بطاقة الرقم القومي من فعل هذا الشيء وإلا وقعوا تحت طائلة القانون

وترجع هذه العلاقة بين الطيران وبطاقة الرقم القومي إلى أن لأشخاص الذين يريدون السفر عند تواجد أحد من الأشخاص المقدمين للسفر ببطاقة منتهية الصلاحية فسوف يمنع من السفر مع دفع غرامة تبعا للقانون الأحوال المدنية وذلك أي كان مكان السفر لدولة عربية أو أجنبية وسداد الغرامة للتأخير وذلك حيث أصبح السن لعمل البطاقة من 15عاما وليس 16عام وفي حالة التأخير عن 15عام لابد من دفع غرامة مالية قدرها 100جنيه وهناك حالة أخره لدفع غرامة وهي تعامل المواطن ببطاقة منتهية سيتم تغريمه 100جنيه وفي حالة التأخير عن التجديد 50جنيه.

الغرامات مثل غرامة التأخير ولمنع الوقوع تحت طائلة المسائلة القانونية الأخري لأنها لازمة في الأوراق الخاصة بالسفر والعمل والدراسة حيث أنها تحمل العديد من المعلومات الشخصيه الهامة ومنها الاسم والسن والعنوان والديانة وغيرها فيجب علينا جميعا تجديد بطاقة الرقم القومي في وقتها لتجنب هذه الغرامات والعقوبات.