“ممنوع وضعه في الأرز”.. تعرف على أسباب عدم وضع الهاتف في الأرز عند البلل.. السر الذي لا يعرفه الكثيرون

إن الكثير منا حين يقع منا الهاتف في الماء يقوم مسرعاً باخراج كيس من الأرز ووضع الهاتف فيه وهو مطمئن أنه حين يخرج الهاتف سيكون على ما يرام ولكن هل هذه الطريقة صحيحة أم هي عبارة عن أساطير ليس لها أية أساس وهو عبارة عن كلام متداول وفقط وسنعرف حقيقة هذا الأمر خلال سطور هذا المقال.

ماذا أفعل عند وقوع الهاتف في الماء

"ممنوع وضعه في الأرز".. تعرف على أسباب عدم وضع الهاتف في الأرز عند البلل.. السر الذي لا يعرفه الكثيرون

إن وضع الهاتف المبتل في الأرز هو عبارة عن خرافات وخدعة متداولة بين الناس حين نشرت إحدى المجلات أن الأرز الأبيض يساعد علي سحب الرطوبة وتكرار هذا القول أكثر من مرة وهذا علي ما نشرة موقع How to Geek التكنولوجي وأن هذه الخدع ظاهرة حتي من قبل ظهور شيء إسمه هاتف محمول ولأنها اصبحت متداولة ومنتشرة أصبح العديد من الاشخاص يسقطون هواتفهم غالية الثمن في المياة ليعرفون أن هذا الكلام حقيقي أم لا ويتحدون بعضهم أيضاً.

ماذا أفعل إذا لم تصل المياه إلى داخل الهاتف

ولو أن الهاتف لم يمتلئ بالمياه بشكل كبير فعليك بكل سهولة ان تعلقة حتي تسقط المياة التي به ويمكنك إنزاله حتى تتأكد من أنه أصبح خالياً تماما من المياه وأصبح صالحاً للاستخدام.

وعندما تضع الهاتف في الأرض فسوف يسبب لك المشاكل بحيث أنه يمكن أن تدخل حبات الأرز الناعمة داخل الفتحات المتواجدة في الهاتف ويصبح أمامك مركب من العجين الذي من الصبح إزالته.