إياك تلمسه تاني.. طريقة عبقرية للتخلص من البرص وطرده من المنزل بكل سهولة!!

الوزغ أو البرص كما يطلق عليه هو أحد الزواحف الصغيرة والتي تسبب القلق والازعاج عند رؤيتها وهي تتواجد بكثرة في الصيف أو في الأجواء الحارة، وهو من الزواحف السريعة والتي يصعب الإمساك بها وقتلها وعند القيام بقتلها فإنه يقوم بفصل ذيله عن جسمه ويهرب حتى تنشغل بالذيل ويعطي لنفسه فرصة للهرب، وذلك لقدرة جسده على تكوين ذيل جديد، وينصح بعدم قتل البرص أو الوزغ في المنزل وذلك لأنه من الممكن أن يتسبب بأضرار صحية خطيرة لمن يقيمون بقتله في المنزل خاصة الأطفال.

فهو يقوم بتجميع الكثير من الجراثيم الضارة والخطيرة لذلك قبل أن تستخدم أي مبيدات فمن الممكن أن يموت البرص في مكان غير معلوم بالمنزل وبالتالي سوف تتواجد رائحة كريهة في المنزل بالإضافة إلى كثرة الحشرات التي تتغذى على البرص الميت ووجود الجراثيم المدمرة للصحة فإذا كنت تعاني من وجودها في المنزل إليك بعض الطرق التي ستساعدك على التخلص نهائيا من الأبراص بطريقة صحية بعيداً عن أي مخاطر.

طريقة التخلص من البرص
طريقة التخلص من البرص

طرق للتخلص من البرص 

1- كرات النفثالين: وتعمل هذه المادة كريهة الرائحة على طرد كل شيء من حشرات وأبراص وغيره ولا تسمح لها بالدخول من الأساس، ويتم وضعها في الخزانة أو على النوافذ والأبواب ولن ترى حشرة أو برص واحد داخل المنزل، ولكن قم بتغيير كل 10 أيام.

2‌- المبيدات الحشرية الغير سامة والقوية: وهي تعمل على إبطاء حركة الحشرات والأبراص وبالتالي يمكنك من التخلص منه بسهولة خارج المنزل لأنه يكون في حالة تشبه الإغماء ولكن لا يكون ميتا.

3‌- المصائد اللاصقة: ويمكن شراؤها من الصيدلية ويتم لصقها على الحائط حيث تحتوي على فيرمونات معينة لجذب الحشرات والأبراص وعند الاقتراب منها ولمسها يلتصق تماما وكلما حاول الإفلات كلما تم تثبيته أكثر على المصيدة اللاصقة.