8 نصائح اوعى تهملها.. للحفاظ على بطارية هاتفك من التلف في الصيف

تعتبر بطارية الهاتف من أهم العوامل التي تؤثر على أداء الهاتف المحمول، لكن الحرارة الزائدة من أهم الأسباب التي تؤثر بالضرر على بطارية الهاتف، وتقلل من أداء الهاتف ومن عمر البطارية الافتراضي، ويجب على مستخدمي الهواتف تنفيذ بعض الإجراءات التي تحمي بطارية هواتفهم من الطقس الحار والحفاظ على أدائها بطريقة أمثل.

نصائح الحفاظ على بطارية الهاتف

8 نصائح اوعى تهملها.. للحفاظ على بطارية هاتفك من التلف في الصيف

 

هناك الكثير من النصائح التي يجب على كل شخص الالتزام بها للحفاظ على بطارية الهاتف، خاصة في فصل الصيف، ومن أهمها التالي:  

  1. تحديث البرامج والتطبيقات بشكل مستمر، حيث تقوم الشركات المصنعة بتحديث البرامج لتحسين أداء البطارية وتحسين استهلاك الطاقة.
  2. عدم تشغيل تطبيقات الهاتف الثقيلة والتطبيقات التي تعمل بصورة دائمة، حيث انها تستهلك المزيد من الطاقة وتؤثر على عمر وأداء البطارية.
  3. تجنب شحن الهاتف في درجات حرارة عالية، مما يؤدي  إلى تلف البطارية، يفضل شحن الهاتف في درجة حرارة معتدلة.
  4. تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن، حيث يزيد من درجة حرارة الهاتف ويؤثر على بطاريته بشكل سلبى.
  5. تفعيل وضع الطاقة الاقتصادية في الهاتف، حيث يساعد في تقليل استهلاك الطاقة واستمرارية عمر البطارية.
  6. تجنب وضع الهاتف في الأماكن الحارة المباشرة مثل الشمس أو السيارة في الصيف، حيث يمكن أن ترتفع درجة الحرارة داخل الهاتف و تؤثر بالضرر على بطارية الهاتف.
  7. يجب استخدام الغطاء الواقي الهاتف، حيث يساعد على عدم تعرض الهاتف للحرارة الزائدة والحفاظ على درجة حرارة الهاتف بطريقة جيدة.
  8. الكشف عن بطارية الهاتف وفحصها من فترة لأخرى، حتى لا تعرض هاتفك للهلاك. 

لذلك يجب على المستخدمين اتخاذ تلك الإجراءات الوقائية لحماية بطارية هواتفهم من الطقس الحار والحفاظ على أدائها الأمثل، ولكن لولم تهتم بهذه التعليمات سوف تعرض هاتفك للضياع؛ لأن البطارية من أهم الأساسيات لدى الهواتف، عندما تسيء استعماله تفقد هاتفك.