القرفة لها فوائد مذهلة لا يمكنك تخيلها.. تعرف على الفوائد الصحية للقرفة

منذ قديم الزمان كانت تستخدم الأعشاب في الطب القديم ومازالت حتى الآن يتم استخدامها لاستخلاص الأدوية في الطب الحديث ومن هذه الأعشاب “القرفة” وهي مازالت حتى الآن تستخدم كمشروب أو يتم إضافتها للطعام لما لها من فوائد عظيمة، حيث أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن القرفة يمكن أن نقوم بمحاربة عدوى الفيروسات والسرطان وأمراض القلب والمثير من الفوائد الأخرى فهي من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة وسنقدم لكم بعض فوائد القرفة المذهلة خلال السطور القادمة.

بعض فوائد القرفة

1- خفض نسبة السكر في الدم: يمكن للقرفة أن تقلل من كمية السكر التي تدخل مجرى الدم وذلك لأنها تقوم بإبطاء عملية إنهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي كما أنها تحاكي تأثيرات الأنسولين لتحسين عملية امتصاص السكر في الخلايا.

2- القرفة تحمي من أمراض القلب: القرفة قادرة على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما أنها تقلل من ضغط الدم عند المحافظة على تناولها باستمرار.

3- إبطاء نمو خلايا السرطان: وفقا لبعض الدراسات الطبية الحديثة فإن القرفة لها دور في تقليل نمو الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية في الأورام، وبالتالي فقد تم اكتشاف أن هذا التأثير يكون سام للخلايا السرطانية وبالتالي موت هذه الخلايا الضارة وهذا بعد قيام العلماء بتجربة تأثير القرفة ومستخلصاتها على الحيوانات ولكن يتبقى فقط التجربة على البشر للتأكد من هذا التأثير.

4- الحماية من الالتهابات البكتيرية والفطرية: أشارت بعض الأبحاث الأخيرة أن زيت القرفة يساعد بشكل كبير في قتل الفطريات التي قد تسبب التهابات في الجهاز التنفسي أيضا تمنع نمو بعض أنواع البكتيريا مثل السالمونيلا وتساعد بشكل فعال في منع تسوس الأسنان والحماية من أمراض اللثة والدماغ والرئتين.

5- إبطاء مرض الزهايمر: من المعروف أن الزهايمر ومرض باركنسون لهم صفة معروفة وهي أن الخلايا العصبية تبدأ بفقد وظيفتها بشكل تدريجي وقد أكدت الدراسات الحديثة أن المركبات الكيميائية الموجودة في القرفة قد تساعد في المستقبل على تثبيط تراكم بروتين يسمى “تاو” في الدماغ وهو من أشهر الصفات المميزة لمرض الزهايمر وبالتالي فهذا يعطي لمحة مستقبلية عن أن الطب يمكن أن يقضي على الزهايمر في المستقبل القريب.