“لازم تعرفوا حالا”.. قرار هام من التموين بحرمان هؤلاء الأشخاص من التموين نهائيا.. التفاصيل كاملة !!

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحذير جميع المواطنين من إلغاء صرف التموين إلى الأبد وسوف يتم التوقف عن العمل بها نهائيا في حال إن فعلوا شيء ما يعتبره القانون جريمة يعاقب عليها القانون، وهذا بعدما تم رصد عدة حالات مخالفة في الآونة الأخيرة ولهذا خرجت الحكومة عن صمتها ووجهت الجنيه تحذيراً شديد اللهجة من أجل تحجيم ذلك ومنعهم من فعل هذا الأمر الذي نبينه بالتفصيل في السطور التالية.

حالات وقف بطاقة التموين نهائيا

"لازم تعرفوا حالا".. قرار هام من التموين بحرمان هؤلاء الأشخاص من التموين نهائيا.. التفاصيل كاملة !!

إن هناك عدد ليس بالصغير من المواطنين الذين يقومون ببيع حصة الخبز الخاصة بهم إلى صاحب المخبز نفسه مقابل سعر ما، وهذا ما جرمته وزارة التموين وأعلنت عن أنها لن تتهاون مع من يفعل ذلك الأمر بأي شكل من الأشكال.

فهؤلاء الأشخاص الذين يقومون بشراء الخبز بمقابل 5 قروش لكي يبيعونه إلى صاحب الخبز بسعر 50 قرشا لكي يبيعه حر بسعر 1 جنيه فإن كما أن هناك من يفعل أسوأ من ذلك وهو ترك بطاقة التموين إلى صاحب المخبز ويتعامل هو فيها كما أراد.

عقوبة ترك بطاقة التموين لصاحب المخبز

إن في حالة ضبط واقعة ترك بطاقة التموين لصاحب المخبز للمرة الأولى سيتم إنذار صاحبها ولكن في المرة الثانية سيتم إلغاء العمل بالبطاقة بشكل نهائي، وقد يصل الأمر في بعض الحالات إلى العقوبة بما هو أشد من ذلك كالحبس أو الغرامة.