طريقة ماتخطرش على البال … بدون تعب إليك أسهل الخطوات للف ورق العنب هتخلصي 5 كيلو في خمس دقائق

من الأكلات التي يعشقها الجميع بلا استثناء ولا نمل من اكلها ابدأ ورق العنب ولكن هناك بعض السيدات وربات المنازل يجدون صعوبة في لف ورق العنب وأنه يأخذ وقت كبير في اللف فقط وهنا سنعرض لكن طريقة سهلة وسريعة تسهل عليكي المشكلة هذه لف ورق العنب وهي طريقة المشبك طريقة قد تتعجبين منها ولكن اكملي معي لتعرفي كل التفاصيل.

طريقة لف ورق العنب بالمشبك

طريقة ماتخطرش على البال ... بدون تعب إليك أسهل الخطوات للف ورق العنب هتخلصي 5 كيلو في خمس دقائق

المكونات التي سوف نحتاجها :

احضري الكمية المرادة من ورق العنب ، والأرز ، والصلصة ، توابل وبهارات ، بصل ناعم ، اللحم المفروم ، فصين من الثوم المهروس ، كوبان من مرقة الدجاج.

طريقة تحضير ورق العنب ولفة بالمشبك

الخطوات التي ستتبعها للوصفة:

أول خطوة وهي سلق ورق العنب في مياة مغلية والعمل على تجهيز الحشو و تجهيز الخلطة، الخطوة الثانية وهي إحضار صينية كبيرة وضعي فيها ورق العنب وعلى حواف الصينية المشبك ، قومي بملء الصينية و تقفلي الصينية ، و غطيها بمرقة الدجاج ، وضعيها في الفرن علي درجة حرارة 180 درجة واتركيه حتى ينضج ، واخر خطوة تقوم بإخراجها وتقطيعها بالسكين وبالهنا والشفا .

طريقة لف ورق العنب بالمقص

وهي نفس المكونات السابقة باختلاف المقص، فقط اسلقي ورق العنب وقصي الورق وضعيه على سطح مسطح وتجهيز للحشو يجب أن تقومي بحشو الأرز علي لفة بشكل سريع بعد أن يتم خلط كل المكونات المذكورة سابقاً ويجب ان تضعيه في حلة كبيرة ، وبعدها تضعي المرقة وضعيها على النار الهادئة ، وبعدها تتركي هذا الخليط حتى ينضج وقدميه.