تخفيضات تصل 40%.. التموين تُصدر قرارات هامة تسعد الملايين قبل عيد الأضحى

تترقب وزارة التموين والتجارة الداخلية وصول دفعة جديدة من رؤوس الماشية تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك حسبما ذكر اللواء محمود السعدني رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، وتسعى الوزارة إلى ضخ كميات كبيرة من اللحوم في السوق تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى والاعتماد بشكل أساسي على اللحوم باعتبارها عنصرا حيويا بأسعار تقل عن السوق، لرفع الضرر عن المواطنين.

وجود أكثر من 10 ألاف رأس ماشية

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء أوضح السعدني أنه وصل إلى محاجر وزارة التموين نحو 5 آلاف رأس ماشية قادمة من جيبوتي إضافة إلى أكثر من 10 آلاف رأس ماشية يتم استيرادها من السودان على دفع متفاوتة، لافتًا إلى أن الأزمة السودانية لم تؤثر على الاستيراد بين البلدين.

تخفيضات تصل 40%.. التموين تُصدر قرارات هامة تسعد الملايين قبل عيد الأضحى
تخفيضات تصل 40%.. التموين تسعد الملايين بطرح لحوم أقرب إلى المصري قبل عيد الأضحى

طرح لحوم برازيلي مجمدة في منافذ التموين

ولفت رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، إلى أنه يتم طرح 5 آلاف طن لحوم برازيلي مجمدة في منافذ التموين بأسعار تبدا من 170 جنيه، إضافة إلى توفر لحوم هندية،  إضافة إلى اللحوم البلدي بسعر 280 جنيه للكيلو، لافتًا إلى أن الأسعار في منافذ وزارة التموين المختلفة تقل عن نظيرتها في السوق بنسبة تصل إلى 40 في المائة.

لحوم جيبوتي في مصر

وذكر السعدني أن مراعي جيبوتي هي نفس المتواجدة في السودان، وأن رؤوس الماشية التي تأتي إلى مصر يتم وضعها في ثالمحاجر المصرية، قبل طرحها في الأسواق وتتميز هذه اللحوم بجودة عالية.

وأكد رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين أن اللحوم السودانية أقرب إلى اللحوم المصرية من حيث الطعم، وأن هناك لجنة بيطرية تتولى فحص رؤس المواشي القادمة من الخارج حتى يتم فحصها جيدا، والتأكد من سلامتها.