مفاجأة تسعد المصريين.. قرار هام من البنك المركزي يبدأ تطبيقه قبل عيد الأضحى

كشف مصدر مسؤول داخل البنك المركزي، بأن الأخير يعتزم خلال الأيام القادمة البدء في إصدار وطرح عملة جديدة فئة 20 جنيه، وذلك على أن تكون عملة بلاستيكية على غرار ما حدث في عملة 10 جنيهات، والتي تم طرحها للتداول أمام المواطنين منذ عيد الأضحى الماضي، ولاقت قبول كبير من جانب ملايين المصريين في مختلف المحافظات، ولهذا فقد قرر البنك إطلاق العملة الجديدة قبيل دخول إجازة عيد الأضحى المقبل.

قرار عاجل من البنك المركزي خلال أيام

قالت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين داخل البنك المركزي، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد إطلاق عملة الـ20 جنيه البلاستيكية، وذلك بعدما تمت ملاحظة وجود قبول كبير من المواطنين على الشكل الجديد للعملة.

وأوضح مسؤولي البنك المركزي، بأن هناك إمكانية للتوسع في طرح العملات البلاستيكية لكونها صديقة للبيئة وأكثر استدامة وتوفر موارد الدولة.

وفي السياق ذاته قال المهندس خالد فاروق، وكيل البنك المركزي، بأنه لا توجد أي نية الآن لإلغاء التعامل بعملات 10 جنيه و20 جنيه الورقية، ولكن سيتم طرحها بالتوازي مع العملات البلاستيكية الجديدة.

وكانت المصادر قد قالت بأن التوقف عن طباعة العملات الورقية من فئة 10 جنيه و20 جنيه مرهون ومرتبط بمدى قبول المواطنين للعملات البلاستيكية من خامات بوليمار، وهو الأمر الذي قد يحتاج إلى بعض الوقت.

والجدير بالذكر بأن البنك المركزي لم يكشف حتى الآن عن الكشف النهائي لعملة ال20 جنيه البلاستيكية، ولكن بعض التقارير قد نشرت صورًا قالت بأنها ستكون التصميم النهائي للعملة الجديدة المتوقع أن يتم إصدارها بشكل نهائي ورسمي مع دخول عيد الأضحى المبارك والموافق أواخر الشهر الجاري.