“يا سعدك يا هناك لو انت منهم !!” .. 4 فئات فقط يحق لها إضافة المواليد علي بطاقة التموين

لقد اصدرت وزاره التموين والتجارة الداخليه برئاسة الأستاذ الدكتور علي المصيلحي قرار وزاري هام ينص على إتاحة أضافه المواليد على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى تحديد قيمة إصدار بدل فاقد لبطاقة التموين المفقودة أو المستجدة، وهذا مع اعطاء ضمان لصاحب البطاقة التموينية لمدة عام كامل من تاريخ اصدار واستلام البطاقة والعديد من الامور الاخرى جاءت في هذا القرار الوزاري تابعونا للتفاصيل.

طريقة الحصول على بطاقة جديدة

يمكن الآن لأي مواطن قد حدث لديه بعض التلفيات أو الكسر في البطاقة التموينية أن يقوم بتقديم تلك البطاقة التالفة إلى الشركة التابعة للوزارة ومن ثم طلب استخراج بطاقة جديدة وسداد رسوم لا تتخطى 50 جنيه، وبعدها يمكنه الحصول على بطاقة تموينية جديدة ومعها ضمان لمدة عام بالاستبدال إذا حدث لها أي شيء خلال تلك الفترة.

شروط إضافة المواليد الجدد

  • أولا لابد وأن يكون عمر الطفل المراد اضافته على البطاقة التموينية أقل من أربعة أعوام.
  • ثانيا على صاحب البطاقة التموينية أن يحضر صوره البطاقه الشخصيه الخاصه به، بالإضافة إلى ما يعرف باسم الرقم التمويلي ويحدد عدد الأفراد المسجلين فيه.
  • يقوم المواطن بكتابة بعض البيانات الهامة بخصوص اضافة المواليد وهذا مثل الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد بالاضافة إلى تاريخ الميلاد.
  • توفير رقم هاتف لرب الأسرة وصاحب البطاقة التموينية من أجل التواصل معه عند الضرورة.

طريقة إضافة المواليد الجدد لتمويل 2023

  • تسجيل الدخول لبوابة دعم مصر، وبعدها يتم الضغط على خيار انشاء حساب جديد ومن ثم يقوم صاحب البطاقة التموينية بكتابة بعض البيانات الهامة وهي الرقم القومي وعدد الأفراد المسجلين في التمويل على البطاقة التموينية.
  • الخطوة الثانية يقوم صاحب البطاقة التموينية بملء الحوارية الموجودة أمامه ومن ثم يتبع هذا بالضغط على خيار ايقونة الخدمات التموينية يحدد عدد الأفراد الذين سوف يتم اضافتهم ويقوم بكتابة اسماء المواليد الجدد ويحدد صلة القرابة.
  • أخيرا يتم الضغط لاستكمال كافة البيانات الشخصية المطلوبة.