خراب بيوت مستعجل… احذر هذه الطريقة عند سحب المرتب من ماكينة الصرف الآلي الـ ATM

في الوقت الحالي يشهد العديد من المواطنين ازدحامًا عند سحب رواتبهم من أجهزة الصراف الآلي (ATM)، وذلك تزامنًا مع صرف المرتبات والمعاشات قبل عيد الفطر المبارك. ومع ذلك، يقع العديد من المواطنين في أخطاء تؤدي إلى عدم قدرتهم على سحب أموالهم، ومن المهم تجنب بعض الأخطاء التى يقوم بها الأفراد عند سحب المرتب من ماكينة الصرف الآلي الـ ATM حتى لا يسبب تأثير سلبي على المرتب.

هذه الأخطاء يجب تجنبها عند سحب المرتب من ATM:

  1.  استخدام أجهزة الصراف غير المخصصة للسحب: بعض أجهزة الصراف الآلي مخصصة فقط لعمليات السحب، في حين تُستخدم أجهزة أخرى لعمليات الإيداع، لذلك ينبغي على المواطنين أن يحرصوا ويتحققوا من أنهم يستخدمون أجهزة الصراف المخصصة للسحب لتجنب سحب الفيزا بالخطأ.
  2.  اختيار اللغة بشكل خاطئ: عند طلب اللغة أثناء عملية السحب، يجب على العميل اختيار لغة يفهمها جيدًا حتى لا يقع في أخطاء.
  3.  إدخال رقم السر الخاطئ: في حالة إدخال رقم السر الخاطئ، يتم استرجاع الفيزا كارد في الجهاز.
  4.  سحب أوراق فوق الحد الأقصى: إصرار المواطن على سحب عدد أكبر من الأوراق مما يُسمح به من قِبَل البنك المركزي قد يؤدي إلى استرجاع الفيزا كارد في أجهزة الصراف الآلي.
  5.  نسيان البطاقة في جهاز الصراف الآلي: يجب عدم نسيان الفيزا داخل الجهاز، حيث يتم استرجاعها بعد مرور بضع دقائق لتجنب خطر سرقتها، من الضروري أن يكون المواطنون حذرين ومنتبهين أثناء عمليات سحب الأموال من الصرف الآلي .