بدون تعب… طريقة سهلة ومبتكرة للف ورق العنب في أسرع وقت مهما كانت الكمية

تشتهر عدد من الدول العربية بنوع من أنواع المحاشي الشهيرة، وهو محشي ورق العنب، الذي حاز على قلوب ملايين من الأشخاص باعتباره الأكلة المفضلة لديهم، بالإضافة إلى اعتباره أكثر المقبلات رغبة على مائدة الطعام سواء كطبق جانبي أو طبق رئيسي، وبالنسبة للمبتدئين في عمل محشي ورق العنب، قد يواجهون مشاكل في طريقة لفه التقليدية التي تتطلب وقت كبير والمثير من الجهد، لذلك سنقدم لك طريقة سهلة وبسيطة للف ورق العنب دون مجهود.

بدون تعب.. طريقة مبتكرة للف ورق العنب بسهولة مهما كانت الكمية كبيرة - ثقفني

خطوات لف ورق العنب بدون مجهود

تتمثل هذه الطريقة في ٤ خطوات فقط، وهي خطوات سهلة وبسيطة، تتمثل في الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى يتم التفرقة بين ورق العنب المعلب والورق الطازج، بالنسبة للطازج فيفضل غليه لمدة لا تقل عن ٣ دقائق ولا تزيد عن ٥ دقائق حتى تصبح الأوراق سهلة اللف وطرية، بينما الأوراق المعلبة يكفي نقعها لمدة ١٠ دقائق في الماء ثم يتم غسلها لإزالة المواد الحافظة.
  • في الخطوة الثانية نقوم بكسر الأوراق عن بعضها والاحتفاظ بها منفصلة، ويتم تحضير الحشوة من خلال وضع الأوراق بطريقة مسطحة من الأعلى على أن يكون الجانب الأملس لأسفل ثم ترك الجانب الخشن للحشو، حيث يتم فتحه وإزالة عنق الورقة.
  • في الخطوة الثالثة يتم وضع الحشوة التي ترغب بها عن طريق وضع القليل من الحشوة في أسفل الورقة بالملعقة حسب حجم الورقة.
  • في الخطوة الرابعة يتم لف الورق بطريقة صحيحة مع طي الجزء السفلي من الورقة فوق الحشو وطيه من الجانب الآخر لتغطيته تمامًا، ثم البدء في التدحرج من الأسفل للأعلى مع الضغط لأسفل بدرجة كافية حتى لا يتدفق أو يتحلل الحشو عند الطهي.

هن | خطوات لف ورق العنب.. البداية يجب أن تبدأ من العنق