بهار اسود صغير ورخيص الثمن يتواجد في كل بيت بإمكانه تحويلك من رجل منكسر الى رجل خارق في غرفة النوم .. هل عرفتموه!

يعتبر القرنفل براعم زهور مجففة من شجرة “Syzygium aromaticum” التي تنتمي إلى عائلة النباتات “Myrtaceae”. ينمو هذا النبات الدائم الخضرة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ويبلغ ارتفاع شجرة القرنفل المتوسط من 8 إلى 12 متراً. تستخدم بذور القرنفل المجففة كبهارات في الكثير من الأطعمة ويستخدم كبهار للقهوة العربية، بالإضافة إلى فوائده الطبية العديدة المفيدة. ويُعرف أيضاً باسم “العويدي” أو “المسمار” في جزيرة العرب.

فوائد واتسخدامات القرنفل

يستخدم القرنفل من قبل ربات المنازل والطهاة لإضفاء نكهة مميزة على الأطباق، وعلى الرغم من أن موطن القرنفل هو “جزر التوابل” الواقعة بالقرب من الصين ومناطق إندونيسيا والهند وباكستان وحتى شرق إفريقيا، فإن زهور القرنفل المجففة التي تستخرج من شجرة القرنفل انتشرت في جميع أنحاء أوروبا وآسيا خلال أواخر العصور الوسطى وأصبحت جزءًا مهمًا من المطبخ المحلي، وانتشر استخدامها لتشمل جميع أنحاء العالم. وبالنسبة للقيمة الغذائية للقرنفل، تحتوي كل ملعقة كبيرة من القرنفل (6.6 غرام)، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، على القيم الغذائية التالية: 21 سعرة حرارية، 1.32 غرام دهون، 0.35 غرام دهون مشبعة.

9 فوائد لتناول القرنفل قبل النوم

يعتبر القرنفل منشط جنسي للرجال

تناول كمية صغيرة من القرنفل يساعد على رفع مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي يمكن أن يعمل القرنفل كمنشط جنسي طبيعي ويزيد من قوة الانتصاب لدى الرجل. ينصح بإضافة كمية صغيرة من القرنفل المطحون إلى فنجان القهوة اليومي للحصول على هذه الفائدة، كما يمكن إضافة بعض الأعشاب مثل القرفة والزنجبيل للحصول على نتائج أفضل في تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون. يعتبر القرنفل أيضًا مهمًا لصحة الرجل حيث يزيد من الطاقة والإثارة، وبالتالي يتركك برائحة لطيفة مما يساهم في خلق جذب جسدي قوي بين الرجال والنساء.