هتزعلي انك رمتيها.. زجاجات العطر الفارغة كنز لا يمكن الاستغناء عنها

الجميع يستخدم العطور بأشكالها وأنواعها المختلفة، ومنها أنواع مستوردة أو مصنعة محليا، وتختلف أسعارها وتتنوع رائحتها حسب المصدر أو الدولة المنتجة لها، وتعتبر فرنسا من أولى الدول التي تتنافس في إنتاج أفخم وأغلى أنواع العطور، ويتم تعبئة العطور في زجاجات فارهة غالية في الثمن منها المصنوع من الزجاج أو مصنوع من معدن الفضة الخام، فلا شك أن الكثير منا لديه زجاجات فارغة من عطره المفضل، يحتفظ بها لفترة طويلة، فما الذي يمكن فعله بزجاجات العطور الفارغة، حيث يوجد بعض الطرق التى يمكن من خلالها استغلال الزجاجات الفارغة بشكل مفيد، وفيما يلي نتعرف على كيف يتم استخدام زجاجات العطور الفارغة مرة أخرى.

زجاجات العطر الفارغة
هتزعلي انك رمتيها.. زجاجات العطر الفارغة كنز لا يمكن الاستغناء عنها

كيفية إعادة استخدام الزجاجات الفارغة للعطور

  • عبوات العطر وخاصة المصنوعة من الزجاج تستطيع أن تستخدمها عدة مرات، خاصة اذا كان شكلها محبب بالنسبة لك، فيمكنك إعادة ملئ الزجاجة بالعطر مرة أخرى.
  • الزجاجات الفارغة يمكن الاحتفاظ بها داخل دولاب الملابس على الأرفف فتجعل الملابس معطرة معظم الوقت.
  • يمكن استخدام الزجاجات العطرية الفارغة في عمل الشمعدان حيث نضع بداخلها شمعة مضيئة ويكون لها مظهر جمالي ساحر.

استخدامات اقتصادية أخرى لزجاجات العطور الفارغة

  • يمكن استخدام زجاجة العطر المصنوعة من المعادن وخصوصا معدن الفضة، في إعادة صهرها مرة أخرى وإعادة تشكيلها لعمل الخواتم الفضة والمشغولات المختلفة.
  • كما يمكن تكسير الزجاجات الملونة إلى قطع صغيرة من الزجاج وإضافة الرمال الملونة إليها وتعبئتها في اطارات زجاجية، ويتم وضعها على المنضدة أو الأرفف ويكون لها مظهر جمالي رائع.
  • يمكن فتح الزجاجات ووضع المسامير الرفيعة والدبابيس بعيدا عن متناول الأطفال.
  • قد يمتلك بعض الأشخاص زجاجة عطر كبيرة، ويمكن في ذلك الوقت تفكيكها، وتحويلها إلى مزهرية مؤقتة للزهور، لكن يجب تجهيز الزجاجة في بادئ الأمر، عن طريق شطفها بالماء البارد لإزالة أي أثر للعطر السابق من الزجاجة، وبعد ذلك يتم ملؤها بالماء ووضع الزهور، وتوضع بجوار النافذة أو على المنضدة بشكل جمالى مرتب.