“طريقة سحرية”.. تعرفي على طريقة لف المحشي بمشبك الغسيل

يمكنكِ تحضير ورق العنب والكرنب بسهولة باستخدام مشبك الغسيل، وهو الخيار الأمثل للسيدات اللواتي يتعرضن لصعوبة في لف المحشي بالطريقة التقليدية، خاصةً إذا كانت هذه العملية تتكرر بشكل متكرر، يمكنكِ استخدام مشبك الغسيل لإزالة الجزء الخشن من الأوراق، ثم وضع الملء في وسط الورقة، ومن ثم طي الورقة على الجانبين ولفها بشكل محكم حول الملء. ستكون هذه الطريقة أسرع وأسهل بكثير من الطريقة التقليدية، وستحصلين على نتائج رائعة.

تحضير الكرنب وورق العنب

"طريقة سحرية".. تعرفي على طريقة لف المحشي بمشبك الغسيل

باستخدام هذه الطريقة، يمكنكِ تحضير المحشي بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى القلق من تعب اليدين أو إضاعة الوقت في لف الورق ولكم الطريقة :

  • يتم تحضير الكرنب عن طريق نزع رأس حبة الكرنب بشكل دائري باستخدام السكين، ويتم استخراجه بالكامل بعد ذلك، يتم نزع الورق الخارجي الخشن والتالف ووضعه جانبًا، حيث أنه لا يصلح للاستخدام.
  • تسخن كمية مناسبة من الماء في وعاء مناسب الحجم، يأخذ حجم حبة الكرنب، ويتم إضافة كمية قليلة من الملح. يتم ترك المياه حتى تغلي، ثم يتم وضع الكرنب في الماء وتركه لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يتم نزع ورقة الكرنب ورقة تلو الأخرى ووضعها جانبًا، ثم يصفى الماء ويتم تقطيع الكرنب.
  • أما بالنسبة لورق العنب، فيتم قص عيدان الورق، ثم يوضع الورق في مياه السلق ويتم تقليبه لمدة 8 دقائق، ثم يتم استخراجه وغسله عدة مرات بالماء، للتخلص من الملوحة الزائدة والأتربة المتراكمة عليه.
  • بعد تحضير الورق يتم فرطه على سطح مسطح، بحيث تكون كل ورقة بجانب الأخرى.
  • توضع خلطة المحشي داخل كل ورقة، ويوضع المشبك على طرف الورق ثم يبرم ورق المحشي بالمشبك حتى انتهاء جميع الكمية الموجودة.