“من غير سم”.. فكرة رهيبة للتخلص من الفئران نهائيًا من المنزل بسهولة

عند سماع اسم “الفئران”، يشعر الكثيرون بالخوف والاشمئزاز، فهذه الحيوانات غير مرغوب فيها وتسبب عدم الارتياح لأي شخص يفكر في وجودها في منزله، فالفئران تسبب الكثير من الأضرار والتخريب، فهي تمتلك أسنانا حادة وقوية قادرة على قضم الأشياء حتى الخشبية وتدمير كل ما في طريقها، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تُعَدُّ حيواناتٍ ذكية، حيث تستطيع أن تأكل بعض الأطعمة دون أن تُلاحظ، وبذلك تُساعِد على الاستقرار في المنزل وزيادة أعدادها، ولذلك، يجب القيام بتنظيف المنزل جيدا والتخلّص من النفايات، وفيما يلي، سنتحدث عن بعض الطرق للتخلص من الفئران تماماً وطردها من المنزل.

أسباب وجود الفئران داخل المنزل

لطرد الفئران ومنع عودتها مرة أخرى، يجب التعرف على بعض الأسباب التي تؤدي إلى وجودها في المنزل، ومن بين هذه الأسباب:

1- ترك القمامة داخل المنزل أو أمامه وعدم التخلص منها بشكل منتظم، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للفئران.

2- وجود شقوق أو فتحات في جدران المنزل، ما يسهل عليها الدخول والاستقرار داخله.

3- وجود الكثير من الحشرات التي تُغذِّي الفئران داخل المنزل.

4- انتشار الفوضى والكراكيب داخل المنزل، مما يشجع وجود الفئران.

5- وجود أثاث قديم يحتوي على خشب يحب الفئران قضمه.

6- وجود مشاكل في نظام الصرف الصحي قد يجعل الفئران تختبئ داخل المنزل في أماكن آمنة.

أبرز طرق التخلص من الفئران في المنزل: زيت النعناع، مسحوق البطاطس، الفخاخ والمزيد | ماي بيوت

طرق للتخلص من الفئران

بعد التعرف على بعض الأسباب التي تؤدي إلى وجود الفئران في المنزل، يمكن استخدام بعض الطرق الفعالة للتخلص منها، ومن هذه الطرق:

1- استخدام الثوم والبصل والفلفل الأسود: فهذه المكونات تنتج رائحة قوية ونافذة تطرد الفئران، ويمكن خلطها وتوزيعها في الأماكن المشتبه بوجود الفئران.

2- استخدام كرات زيت النعناع المركز: حيث يعمل زيت النعناع على طرد الفئران والحشرات الأخرى، ويمكن نقع كرات القطن في زيت النعناع المركز وتوزيعها في مختلف أرجاء المنزل.

3- تعقيم المنزل بشكل مستمر: فالتنظيف المنزل بصورةٍ دوريةٍ يمنع ظهور الحشرات والقوارض، ويمكن استخدام مزيجٍ من الماء والديتول والخل لتعقيم المنزل، حيث إن الخل ينتج رائحةً قويةً تكرهها الفئران وتدفعها للابتعاد.