“ضاع عمرنا واحنا منعرفش”.. تشغيل أي ريموت كنترول بدون بطارية عن طريق إشارات خارجية وورق الألومنيوم.. جربها ولن تندم

هل تخطر ببالك يومًا فكرة تشغيل أيّ ريموت كنترول بدون الحاجة لبطارية؟ فعادةً ما يتم تشغيل الريموت عن طريق البطارية أو الخلايا الجافة، إلا أن التقدم التكنولوجي المستمر يسمح اليوم بتحقيق هذا الأمر بكل سهولة، حيث يمكن استخدام إشارات خارجية لتشغيل الريموت دون الحاجة للحصول على قوة من البطارية ومن أهم ما توصّلت إليه التكنولوجيا في مجال البطاريات هو إكتشاف جديد يغني الإنسان عن إستخدام البطاريات الكامل للريموت كنترول.

كيفية تشغيل أي ريموت كنترول بدون بطارية

تُعَدُّ هذه الطريقة التي نستخدمها الآن من أجل تشغيل الريموت كنترول، بديلاً فعالاً عن الطريقة التقليدية لشراء الحجارة الصغيرة إذ تسمح هذه الطريقة بتحضير قطعة من السلك الصغير وتغطيتها من الجهتين بالقصدير، ثم يتم تكرار هذه الخطوة مع قطعة أخرى من السلك وبعد ذلك يتم توصيل هاتين القطعتين مع المكثف في الترفع الموجب والسالب، من دون الحاجة إلى استخدام الحجارة.

وبفضل هذه الطريقة الموفرة للغاية، تصبح الريموت كنترول أداةً أساسيةً ومهمةً في المنزل، إذ يتمكن المستخدمون من التحكم بأجهزة كثيرة، مثل التلفزيون والتكييف وغيرها، دون الحاجة إلى شراء أي حجارة صغيرة كما كان يفعلون في السابق ويمكن الاعتماد على هذه الطريقة المبتكرة في تشغيل مختلف أنواع الريموت كنترول بكل سهولة ويسر.

فكرة تشغيل الريموت بدون بطاريه (بطارية واحدة) - YouTube

طريقة اخري لتشغيل الريموت بدون بطارية

ومن أهم ما توصّلت إليه التكنولوجيا في مجال البطاريات هو إكتشاف جديد يغني الإنسان عن إستخدام البطاريات الكامل للريموت كنترول، وذلك عن طريق ورق الألومنيوم المتسخدم في معظم البيوت وفي المطبخ، فقد تستطيغ أن تشغل أي ريموت عن طريق بطارية واحدة وتعويض مكان الأخرى ب ورق ألمونيوم بنفس حجم البطارية.

  • تجهيز قطعة ألومنيوم بنفس حجم البطارية.
  • قم بوضع ورق الألومنيوم في إحدي المكانين المخصصين للبطارية.
  • ضع البطارية في المكان الأخر، وقم بتشغيل الريموت، ستجده يعمل بطريقة امنة وسليمة 100%.