“خد بالك من المصيبة دي” … تحذير هام من وزارة الصحة لأحد انواع الطماطم من الممكن ان يؤذي الإنسان ويؤدي الى الوفاة

تعتبر الطماطم واحدة من اهم واكثر الخصراوات انتشاراً وهي رئيسية في كل منزل حيث انها تدخل في جميع او معظم الاطعمة وتحتوي على قيمة غذائية عالية جدا ومفيدة للأنسان بصورة كبيرة خاصة من يقومون بعمل نظام غذائي حيث ان السعرات الحرارية لها منخفضة جدا، ويمكن استخدام الطماطم بأشكال كثيرة في العديد من الوجبات، حيث انها تكون الصلصة ويمكن استخدامها في السلطة وهناك البعض من الناس الذين يقومون بإستخدامها في العصائر والمحاشي، ولذلك فأنها تعد مكون اساسي لا غنى عنه في جميع منازلنا ولا يخلوا منزل منها، ولكن مؤخرا صدر تحذير هام وخطير من وزارة الزراعة يفيد بعدم تناول الطماطم، وهذا ما سنناقشه معكم في هذا المقال.

اضرار الطماطم

حساسية الطماطم: بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية تجاه الطماطم، وقد يتظاهرون بأعراض مثل الطفح الجلدي، والحكة، والتورم، واحمرار الجلد، وأحيانًا القيء والإسهال.

الحموضة المعوية: الطماطم تحتوي على مادة الأسيتيك الحامضية، وهذا يمكن أن يزيد من حموضة المعدة ويؤدي إلى مشاكل المعدة والجهاز الهضمي، مثل حرقة المعدة والانتفاخ.

احتواء الطماطم على السولانين: السولانين هو مركب كيميائي يوجد في البعض من النباتات اللذيذة مثل الطماطم والبطاطس، وفي كميات صغيرة فإنه لا يسبب مشاكل، ولكن في كميات كبيرة قد يؤدي إلى أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن.

القرار الذي صدر من وزارة الزراعة

تحذر وزارة الصحة المواطنين من الطماطم الموجودة حاليا وذلك بسبب محاولة بعض المزارعين رش الطماطم مبيدات واستخدام تقاوي مجهولة المصدر وحذرت الوزارة اكثر من مرة من ان المزارعين يجب ان يستخدموا التقاوي المصرح لهم بأستخدامها من قبل الوزارة وذلك بسبب قيام احدى الشركات بشراء التقاوي مجهولة المصدر ولكن تم التحذير انه من يفعل ذلك سوف يتعرض للمسائلة القانونية.