شوف هتدفع كام.. بشرى سارة من الشهر العقاري عن تسجيل جميع الشقق برسوم ثابتة خلال 37 يوما فقط

زف جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري بشرى سارة للمواطنين بأن كل العقارات الموجودة في مصر قابلة للتسجيل في الشهر العقاري خلال 37 يوما فقط، وتعمل الحكومة على تقنين أوضاع الأراضي وترخيص الشقق السكنية خلال الفترة الماضية.

رسوم ثابتة لتسجيل العقارات في الشهر العقارى

ولفت ياقوت خلال برنامج الحكاية عبر فضائية إم بي سي مصر مساء الإثنين أن وزير العدل قرر وضع رسوم ثابتة لتسجيل الشقق السكنية والعقارات في الشهر العقاري وبلغت الرسوم نحو 3900 جنيه رسوم ثابتة تحت التسوية، لافتًا إلى أن نسبة تسجيل العقارات تختلف من الريف للمدن لافتًا إلى أن 95% من رفض تسجيل العقارات كانت تخص الفترة السابقة على تعديل التشريعات.

شوف هتدفع كام.. بشرى سارة من الشهر العقاري عن تسجيل جميع الشقق برسوم ثابتة خلال 37 يوما فقط
بشرى سارة من الشهر العقاري عن تسجيل جميع الشقق برسوم ثابتة خلال 37 يوما فقط

 

وذكر جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري أن القانون يهدف إلى تسجيل جميع العقارات في الشهر العقاري سواء كانت مسجلة أم غير مسجلة.

تسجيل الشقق في الشهر العقاري

يقول الدكتور أحمد الصيفي، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع الشهر العقاري، إن الدولة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى إشعار كل التصرفات العقارية ووضع تعديلات خاصة ببعض القوانين التي تسهل عملية تسجيل العقارات.

تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري

ولفت الصيفي خلال مشاركته في ندوة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن مصلحى الشهر العقاري تقتضي اتخاذ أجراءات أكثر ليونة وتسهيلا على المواطنين بهدف تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري لافتًا إلى أن هناك بعض القوانين والإجراءات التي تمت خلال الفترة الأخيرة من أجل  النهوض بالقطاع العقاري كونه واحد من أهم القطاعات الداعمة للدولة.