“دموعهم نزلت من الفرحة”… اعلان صرف المعاشات شهر يوليو 2023 بزيادة الف جنيه في هذا الموعد ؟!

تترقب ملايين المواطنين حاليًا صرف المعاشات في شهر يوليو المقبل، وهذا الشهر يعتبر فترة زيادة الرواتب للعاملين في القطاع الحكومي وكذلك صرف المعاشات لكبار السن والمستحقين؛ حيث يتساءل العديد من الأشخاص عن الموعد الذي يتم صرف المعاش والزيادة المقررة لهذا الشهر؛ حيث يتزداد عملية البحث في جوجل من قبل المواطنين، وبناءً على ذلك تستعد البنوك ومكاتب البريد لتنفيذ عملية الصرف في الوقت المناسب.

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا لمصلحة أصحاب المعاشات ولا يتأخر في صرف حقوقهم. تم توجيه تعليمات بتنفيذ زيادة في المعاشات قبل تفاقم الأزمات الحالية، تم صرف مبلغ مقطوع إلى أصحاب المعاشات بناءً على توجيهات الرئيس قبل الزمن المحدد، حيث قررت الزيادة في شهر أبريل السابق بنسبة ١٥٪ بدلاً من يوليو كما كان مقررًا.

وتعمل الدولة المصرية على دعم أصحاب المعاشات بواسطة سلسلة من القرارات التنفيذية والتشريعية، تم اتخاذ قرارات مهمة لصالح هذه الفئة، بما في ذلك القانون رقم ١٤٨ لعام ٢٠١٩ الذي يهدف إلى حماية حقوق أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، وقد تم إنشاء صندوق خاص لهم بهدف تسديد المديونيات التي تم تحميلها على هذا الصندوق وفقًا للقانون وفي الوقت المحدد، وقد اتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمين.