عشان الكل يتبسط.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد المصريين قبل عيد الأضحى

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قرارًا بشأن تحديد موعد الإجازة الرسمية المتعلقة بمناسبة عيد الأضحي المبارك، حيث إن وقفة عرفات وعيد الأضحى تعد إجازة رسمية وفقًا للقانون للقانون ولجدول إجازات الموظفين والذي يصدره بشكل سنوي من خلال مجلس الوزراء في بداية كل عام، وتلتزم بها المؤسسات والهيئات والشركات في القطاع الحكومي والقطاع الخاص على حد سواء.

قرار عاجل بشأن موعد إجازة عيد الأضحى

قالت الحكومة المصرية في بيان رسمي لها، بأن إجازة عيد الأضحي المبارك ستبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو وتنتهي يوم الأثنين الموافق 3 من شهر يوليو، وذلك على أن  إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ويشمل القرار جميع العاملين بالوزارات، والهيئات العامة والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع العام والوحدات المحلية، علي أن تستمر أعمال الامتحانات وفق جدول المواعيد المقررة.

وأشار مصدر مطلع من داخل وزارة القوي العاملة أن الحكومة ستمنح القطاع الخاص إجازة عيد الأضحي نفس عدد الأيام للعاملين بالقطاع الخاص علي أن تكون مدفوعة الأجر كذلك، ويأتي ذلك القرار حرصا من مجلس الوزراء علي توحيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بالدولة سواء القطاع الحكومي والوزرات، أو القطاع العام وقطاع الأعمال أو حتي القطاع الخاص تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية للإجازات الرسمية.

والجدير بالذكر أن قرار مجلس الوزراء قد جاء عقب إعلان دار  الإفتاء المصرية عن رؤية هلال شهر ذي الحجة، التي أعلنت أن يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو هو أول أيام عيد الأضحي المبارك لعام 1444 هـ، وتنتهي أيام عيد الأضحي يوم السبت الموافق 1 يوليو رابع أيام العيد المبارك.

وتأتي إجازة عيد الأضحي مع ذكري ثورة 23 يونيو وهي إجازة رسمية بقرار من مجلس الوزراء، ليكون مجموع أيام الإجازات الرسمية الممنوحة بقرار مجلس الوزراء من الثلاثاء الموافق 27 يوليو 2023 وحتي الأثنين الموافق 3 يوليو 2023.