تناولها إنتحار بالبطئ .. 6 أنواع سامة وفتاكة من الأسماك إياك أن تشتريها ولو مجانا .. منها البلامة

يُقبل الكثير من الأشخاص على حب وتناول الأسماك والمأكولات البحرية على اختلاف أنواعها نظرا لمذاقها الشهى اللذيذ واحتواءها على عناصر غذائية مفيدة جدا للصحة أهمها وأبرزها الفوسفور، إلا أنهم لا يعلمون أن هناك بعض أنواع السمك التى يحذر تناولها بل حتى الإقتراب منها لأنها قد تتسبب فى وفاة الفرد، لذا دعونا نطلعكم على تلك الأنواع فى السطور القادمة.

تناولها إنتحار بالبطئ .. 6 أنواع سامة وفتاكة من الأسماك إياك أن تشتريها ولو مجانا .. منها البلامة

أنواع سامة من الأسماك

سمكة القط السامة أو الجلخ: تحتوى تلك السمكة على شوكة سامة تتسبب إثر تناولها فى ألم حاد يمتد من مكان الإصابة حتى منتصف الظهر عند العمود الفقرى، وقد يستمر هذا الألم مدة ثلاث أيام متتالية لذا إياك وتناولها.
سمكة البلامة: تحتوى تلك السمكة على غدد سامة متواجدة فى زعنفتها الظهرية الأولى وكذلك بالغطاء الملاصق للخياشيم، وسم تلك السمكة فعال وقاتل حيث يتسبب فى حدوث ألم شديد لعدة ساعات يليه التعرض للإغماء وتصل مضاعفاتة إلى الوفاة فى العديد من الحالات.
سمكة البقرة أو الراى: تمتلك تلك السمكة طرف شائك قد يصل طوله حوالى 14 بوصة، كما يوجد بجانبها السفلى تجويفين بهما غدد سامة.

تناولها إنتحار بالبطئ .. 6 أنواع سامة وفتاكة من الأسماك إياك أن تشتريها ولو مجانا .. منها البلامة

أنواع سمك سامة أخرى

السمكة الصخرية: تمتلك هذه السمكة 13 شوكة على ظهرها تتصل كل شوكة منها بغدتين سميتين عند قاعدة كل منها، وتقوم تلك السمكة بإفراز سمها القاتل فى حال الضغط عليها، ويسبب ذلك السمم شلل كامل لجميع عضلات الجسم من بينها عضلات القلب مما قد يؤدى للإصابة بنوبة قلبية.
سمكة دجاجة البحر أو الأسد أو النارية: تحتوى تلك أيضا على 13 شوكة يكمن تحتها السم، ويتسبب التعرض لسمها فى ظهور أعراض وخيمة مثل: ألم حاد فى مكان الإصابة، ارتفاع درجة الحرارة، تشنجات عضلية، غثيان، صعوبة تحريك أعضاء الجسم، وقد يصل الأمر لفقدان الوعى.
سمكة الأرنب السامة أو القراض: تمتلك سمكة القراض غدد سامة أسفل الجلد والأحشاء والكبد والنخاع، ويجدر التنويه إلى أن سم تلك السمكة من أشد وأكثر أنواع السموم فتكا، حيث تحتوى على سم ” تيترودوتوكسين ” الذى يعد أقوى مليون مرة من سم السيانيد ولم يتم اكتشاف مصل للشفاء منه حتى الآن.