«العمر عدا وإحنا مجربناهاش».. بدون نقطة زيت واحدة اصنعي بطاطس مقليى مقرمشة بطعم أحلى من المطاعم والمحلات بمكون سحري!! 

تعد البطاطس المقلية أحد أهم أنواع الأكلات التي لا غنى عنها في الكثير من الوجبات، كما أن الجميع اجتمع على حبها فلا تجد شخص يكره البطاطس المقلية على الإطلاق لكن الجميع يبحث عن وسيلة للحصول على نفس النتيجة ولكن دون استخدام زيت أو حتى كمية قليلة منه، وهذا لأن الزيوت من المواد الدهنية الخطيرة على صحة الإنسان إذا زادت عن الحد المسموح به، واليوم نعرض لك طريقة قلي البطاطس بدون زيت خطوة بخطوة في السطور القادمة.

قلي البطاطس بدون زيت

«العمر عدا وإحنا مجربناهاش».. بدون نقطة زيت واحدة اصنعي بطاطس مقليى مقرمشة بطعم أحلى من المطاعم والمحلات بمكون سحري!! 

نحتاج إلى بعض المكونات لكي نعمل على تحضير البطاطس المقلية بدون نقطة زيت، وهي تتمثل في كمية من الماء المغلي مع كمية أخرى حسب الحاجة من البطاطس وملعقة من الدقيق وملعقة أخرى من النشا والقليل من الملح والبابريكا والفلفل الأسود مع إحضار وعاء عميق لخلط المكونات، ويمكن أن يتم مضاعفة الكميات حسب الحاجة.

طريقة التحضير:

ونبدأ أولا بتقشير البطاطس جيداً ثم نقوم بتقطيعها بالسكين على شكل أصابع رفيعة طويلة ثم نغسلها من النشا مرة تلو الأخرى ونضعها في ماء على النار حتى تغلي لمدة ربع ساعة ثم نصفيها من المياه.

بعدها نقوم بتوفير صينية ونضع ورق زبدة عليها ثم نحضر خليط النشا والدقيق والبهارات وتضع فيه البطاطس المسلوقة ثم نضعها في الصينية ونقلب فيها في الفرن أكثر من مرة لحين الحصول على درجة القرمشة المطلوبة.