“هتموتك بسرعة” .. 3 أطعمة لا تتناولها مع البطيخ مهما حدث تسبب السموم لك ولأسرتك !!!!

البطيخ هو واحد من الفواكه المفضلة للكثيرين خلال فصل الصيف، حيث يمتاز بقدرته على ترطيب الجسم وتوفير الشبع لفترة طويلة نظرًا لارتفاع نسبة الماء في تكوينه التي تصل إلى 95%، ومع ذلك هناك بعض الأطعمة والمنتجات التي يجب تجنب تناولها مع البطيخ للحفاظ على صحتنا وتجنب المشاكل الهضمية مثل الانتفاخ وصعوبات الهضم واضطرابات القولون، ووفقًا لتقرير نشره موقع “Time Now News”، يُفضل تجنب تناول بعض هذه الأطعمة مع البطيخ، ومن الأفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة قبل تناولها مع البطيخ.

3 أطعمة لا تتناولها مع البطيخ مهما حدث تسبب السموم لك ولأسرتك !!

  • البيض: من الأفضل تجنب تناول البيض مع البطيخ، حيث يمكن أن يتسبب في اضطرابات المعدة مثل التلبك المعوي وارتجاع المريء واضطرابات القولون العصبي والإمساك، ويُنصح بالانتظار لمدة نصف ساعة بعد تناول البطيخ قبل تناول البيض بحرية ودون القلق على صحتك.
  • منتجات الحليب ومشتقاته: يُنصح بتجنب تناول البطيخ مع منتجات الحليب ومشتقاته لأنه قد يتسبب في اضطرابات المعدة. يحتوي الحليب على نسبة عالية من البروتين وفيتامين “د”، ولذلك فإن خلطه مع البطيخ قد يؤدي إلى مشاكل صحية. يُفضل تناولهم في أوقات متفرقة خلال اليوم وليس في نفس الوقت.
  • الماء: يُنصح بتجنب شرب كميات كبيرة من الماء مع البطيخ لتجنب المشاكل الصحية مثل ارتجاع المريء،حيث يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ؛ مما يعرض للإصابة بالانتفاجات والاحساس بعدم الارتياح.