الموظفين هيطيروا من الفرحة.. رسميًا زيادة عدد الإجازات الرسمية للموظفين طبقا لقانون العمل الجديد 2023

قانون العمل هو مجموعة من القواعد التي تنظم العلاقات الناشئة بين الشخص وبين صاحب العمل وهو فرع من فروع القانون الخاص بتنظيم العلاقات  بين الاشخاص بعضها ببعض، داخل العمل، وعدد ساعات العمل المسموحة لك وأوقات الراحة الأسبوعية وما هي الإجازات المدفوعة الأجر وما هي الشروط والضوابط المنظمة للعمل، وما هي حقوقك عندما يصل سنك للستين كل ذلك سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

كم تبلغ عدد ساعات العمل اليومية للموظفين

لو بتشتغل فى قطاع خاص.. اعرف حقك".. عدد ساعات العمل 8 ساعات فقط.. وهذه هى فترات الراحة الإلزامية المُستحقة للعامل.. وعقوبات على صاحب العمل حال مخالفة أحكام ساعات العمل وفترات "البريك"؟ | برلمانى

لقد نص قانون العمل حسب المادة 80 من قانون العمل على أنه لا يجوز للعامل أن يعمل أكثر من ثمان ساعات رسمية، في اليوم الواحد أو العمل أكثر من 48 عمل في الاسبوع، ولا تشمل هذه الساعات ساعات الراحة كما أوضح قانون العمل على إنه لابد من أن يتخلل ساعات العمل فترة أو أكثر راحة ولا يعمل وذلك حسب طبيعة العمل وقرار صاحب العمل، أيضا أكثر من خمس ساعات متصلة،ويجوز تخفيض ساعات العمل الفعلية بقرار وزاري في بعض الأعمال أو الصناعات المختلفة، ويحصل كل عامل على إجازة أسبوعية بحيث لا تقل عن 24 ساعة.

كيف نظم قانون العمل فترة الراحة للعاملين  الذين تتطلب طبيعة أعمالهم الاستمرار في العمل

لا تزيد عن 12.. قانون العمل الجديد يحدد ساعات التواجد في المنشأة - أخبار مصر - الوطن

لقد نصت المادة 84 من قانون العمل على وجود  استثناء من المادة 80 من قانون العمل التي تجبر صاحب العمل على وجود فترة راحة  والتي تنص على  إنه  يجوز عدم  إتاحته فترات راحة في الأعمال في الأماكن البعيدة عن العمران، أو الأعمال التي يتطلب فيها العمل الإستمرار وعدم توقف العمل لحين انتهائه، وتنص أيضا هذه المادة على تجميع الراحات الأسبوعية المستحقة للعامل عن مدة لا تزيد عن 8 أسابيع، وتضع المنشآت  والشركات و التي يقل عدد عمالها عن عشر أفراد،  قواعد تنظيم الراحات الأسبوعية المجمعة وذلك وفقا للقرارات التي تصدرها المنشأة أو المؤسسة.