لو كارت الكهرباء بيخلص منك بسرعة.. اعمل الحركة دي بسرعة وما تشحنش أكثر من مرة في الشهر

يعتبر عداد الكهرباء من أكثر الأشياء التي يهتم بها العديد من الأشخاص، حيث يعاني كثير من الأشخاص من انتهاء شحن كارت العداد بشكل سريع، هذا يجعلهم يعتقدون أن عداد الكهرباء غير سليم وبه عطل أو مشكلة ما، ويريدون أن يتأكدوا من سلامته؛ حتى لا يتم شحنه أكثر من مرة في الشهر، ومن جانب آخر اهتم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بتقديم النصائح لجميع المواطنين؛ حتى يتمكن المواطنون من استخدام الكهرباء بشكل أمثل، لذلك نكشف عن كيفية التأكد من سلامة عداد الكهرباء. 

طريقة التأكد من سلامة عداد الكهرباء

لو كارت الكهرباء بيخلص منك بسرعة.. اعمل الحركة دي بسرعة وما تشحنش أكثر من مرة في الشهر

توجد خطوات عديدة نستطيع من خلالها التأكد من سلامة عداد الكهرباء منها الآتى: 

  •  فصل أجهزة المنزل بالإضافة إلى شاحن الهاتف، كما يتم أيضا فصل الفيش فقط وليس مفاتيح اللوحة.
  • من ناحية أخرى، بالنسبة للعداد الديجيتال والميكانيكى تسجيل قراءة العداد بعد فصل جميع الأجهزة، ولابد من التأكد من ذلك قبل تسجيل قراءة العداد. 
  • أما بالنسبة للعداد الذي يشحن من خلال الكارت، يتم تسجيل الرصيد الذي تبقى فى العداد بعد فصل كل الأجهزة.
  •  بعد مرور 15 دقيقة من الفصل، نقم بتشغيل الأجهزة الكهربائية مرة أخرى، ثم نقوم بتسجيل قراءة العداد بالأرقام مرة أخرى، وبالنسبة للعداد مسبق الدفع فيتم تسجيل المبلغ الذي تبقى بالعداد مرة أخرى.
  •  نستطيع معرفة  أن العداد الميكانيكي والديجيتال سليم إذا كانت القراءة ثابتة، وإذا كان المبلغ الذي تبقى ثابت يكون العداد مسبق الدفع سليم.
  •  لكن لو اتغيرت القراءة بالعداد الميكانيكي أو الديجيتال أو تغير المبلغ الذي تبقى في العداد مسبق الدفع، ينصح بالذهاب للشركة لعمل فحص العداد معملياً.