متجيش تقول معرفش! .. الحكومة تُعلن قرار مفاجئ بشأن إصدار الـ 20 جنية بلاستيك وعدة قوانين هامة .. الحق اعرفه قبل ما تتورط في غرامة كبيرة

بعد أن قامت الحكومة بطرح ورقة بلاستيكية فئة العشر جنيهات في الأسواق خلال الفترة الحالية بديلاً عن العملات الورقية القديمة التي كانت تتلف بسرعة وتكلف الدولة العديد من الأوراق وبالتالي ينعكس سلباً على خزينة الدولة، لهذا قامت بإصدار العملة البلاستيكية التي يمكن أن تعيش لفترة طويلة جداً فهي تتميز بالمرونة كما أنها ليست سريعة التلف ولا تنقطع بسهولة.

عقوبة رفض التعامل بال 20 جنيه البلاستيك

يقوم العديد من التجار والبائعين برفض التعامل بتلك الورقة، فبعضهم يراها عملة جديدة لا تصلح للاستخدام وبعضهم يرفض التعامل بها لهذا أصدرت الحكومة العديد من القرارات بخصوص هذا الأمر منها ما يلي:

  • يتم دفع غرامة لا تقل عن 100 جنيه وقد تزيد عن ذلك لتصل إلى 100 ألف جنيه لمن يرفض البيع بهذه العملة.
  • وذلك حسب قانون العقوبات 377 الذي يطبق على كافة الأشخاص بلا استثناء، وعلى من يخالف ذلك سوف يتحمل المسؤولية.

متجيش تقول معرفش! .. الحكومة تُعلن قرار مفاجئ بشأن إصدار الـ 20 جنية بلاستيك وعدة قوانين هامة .. الحق اعرفه قبل ما تتورط في غرامة كبيرة

غرامة لمن يبيع ال 20 جنيه البلاستيك

مع انتشار عملة العشر جنيهات البلاستيكية في الأسواق، بدأ الكثيرون يحرصون على اقتنائها بكميات كبيرة من أجل بيعها بسعر أكبر من سعرها، وقد أكدت الحكومة أن من يفعل ذلك سوف يتعرض لعقوبة وغرامة مالية كبيرة وسوف تطبق هذه الغرامة على كافة الأشخاص بلا استثناء الذين يتلاعبون بأسعار العملاء حرصاً على مصلحة المواطنين والوطن.