ولا الجن الأزرق يعرفها!!.. ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران؟ .. لن تصدق السر!!

هناك خاصية ذات أهمية كبيرة في كل الهواتف الذكية وهي تعمل على إيقاف جميع المكالمات والمراسلات كما أنها تقوم بغلق كل ما يستهلك طاقة البطارية حيث تعمل على إيقاف الإنترنت ولكنها تتيح لك أن تقوم بمشاهدة الصور والفيديوهات الموجودة على الهاتف بدون الحاجة إلى غلقه تماما، حيث أن الطائرات الحديثة تعتمد بشكل كبير على أنظمة الإتصالات والملاحة الالكترونية والتي يكون أساس تشغيلها على معتمد نقل الطاقة الكهرومغناطيسية وبالتالي عند وجود هاتف في الطائرة يمكن أن تتداخل الموجات الكهرومغناطيسية مع بعضها وتؤثر الطاقة الصادرة من الهاتف على الطاقة الخاصة ولذلك عندما يقوم أحد بركوب الطائرة يتم إخباره أنه يجب عليه أن يقوم بتفعيل وضع الطيران حتى لا يتسبب في مشكلة كبيرة.

مميزات تفعيل وضع الطيران 

وضع الطيران له مميزات كثيرة لا يعلمها كثير من الناس وهي خاصية يمكن الاستفادة منها دائما وليس فقط عند السفر وركوب الطائرة، ومن مميزاتها:

1. عند قيامك بتفعيل وضع الطيران فإن هذا يقلل من استهلاك طاقة البطارية ويعمل على زيادة الوقت المطلوب لتشغيل الهاتف حيث أنه يقوم بوقف جميع التطبيقات التي تعتمد على الإنترنت كما أنه عند القيام بتفعيل وضع الطيران أثناء شحن الهاتف فإنه بذلك يساعد يعمل على تسريع عملية الشحن.

2. أيضا يقوم وضع الطيران بغلق جميع البرامج وخاصيات الإتصال سواء كان البلوتوث أو الواي فاي أو أي تطبيق آخر حيث يقوم بمنع الإتصال مع أجهزة أخرى وبالتالي عدم وجود أي فرصة لاختراق الهاتف وسرقة البيانات وبالتالي فهي ميزة تراعي خصوصية الهاتف وتحافظ على كل ما يتعلق بخصوصيتك.

3. أما بالنسبة للأطفال فإذا كان طفلك يحب أن يلعب على الهاتف طوال الوقت وتعطيه الهاتف، فإن ميزة وضع الطيران هي المناسبة لهذا الوضع، حيث يمكنك أن تعطي طفلك الهاتف ليلعب ولكن قبل أن تعطيه إلى طفلك، يجب عليك تفعيل وضع الطيران حتى لا يقوم الطفل بإجراء عمليات شراء داخل بعض التطبيقات بدون معرفة منه أو إرسال رسائل إلى أشخاص مهمين، وبذلك تكون قد قمت بالحفاظ على أموالك وأيضا عدم توفر الإنترنت الذي من الممكن أن يسبب ضررا كبيراً للأطفال، وهناك الكثير من المميزات التي يمكنك أن تكتشفها انت بمجرد تفعيل خاصية وضع الطيران.

4. خاصية وضع الطيران تمنع الإتصال بأي شبكات ضارة أو قد تصيبك باضطراب دماغي.

5. أثناء وضع الطيران فأنت تكون في راحة تامة بعيدا عن إزعاج المتطفلين وغيرهم.