ببصلة واحدة ومسمار وتخلصي من النمل والذباب والناموس نهائيا بلا عودة وصفة لا تخطر على بال

يُعدّ وجود الصراصير والنمل في المنزل من أكبر المشاكل التي يواجهها الكثيرون، إذ يتسبب النمل في تآكل الأثاث الخشبي بشكل كبير، بينما تعمل الصراصير على نقل العدوى والفطريات إلى الأطعمة وتسبب العديد من المشاكل الأخرى لذلك، يسعى الكثيرون إلى مواجهة هذه المشاكل وإستخدام مواد فعالة للتخلص من الحشرات المنزلية.

كيفية القضاء على الصراصير والنمل بالبصل

  • الحشرات المنزلية تعد من المسببات الرئيسية لنقل الأمراض بين الأفراد، ولذلك يهتم الكثير من الأشخاص بالتخلص منها.
  • تعتبر وصفة البصل مع القرنفل من الوصفات الطبيعية الفعّالة في القضاء على الحشرات، بسبب رائحتها النفاذة التي تعمل على صد الحشرات.
  • تقوم الخطوات الأساسية لإعداد الوصفة بتقشير بصلة كبيرة وعمل عدة فتحات باستخدام المسمار، ثم وضع حبات من القرنفل في هذه الفتحات، ووضع البصلة في المكان الذي يتواجد فيه الحشرات.
  • يتم وضع البصل في برطمان، وتغطيته باستخدام ورق الألومنيوم وعمل ثقوب صغيرة للحفاظ على الرائحة وتفادي تسرب الحشرات.
  • يتم ترك البصلة في مكان الحشرات لمدة يومين، وبعد ذلك يتم التخلص منها.

بصلة واحدة ومسمار🔥هتتخلصى من الهاموش/الناموس/الذباب/النمل⁉️بلا  عودة⚠️متخطرش ع بال العفريت - YouTube

كيفية القضاء على الصراصير بالخل

تتواجد الصراصير في المناطق التي يكون بها مستوى عالي من الرطوبة، مثل الحمامات والحوائط، لذلك يجب التخلص من مشاكل الرطوبة للتخلص منها. يمكن استخدام الخل لقتل الصراصير بشكل نهائي، حيث يتم خلط ربع كوب من الخل مع ملعقتين صغيرتين من الصابون السائل، وإضافة حمض اليوريك الذي يعتبر أحد أقوى الأحماض لتسميم الحشرات ثم يتم إضافة كمية من الماء وتقليب المكونات جيدًا، قبل تعبئة الخليط في زجاجة ورش المكان الذي تتواجد فيه الصراصير باستخدام هذه الزجاجة.

التخلص من البق في المنزل

للتخلص من الصراصير في المنزل، يجب أولاً إخراج الأثاث والخشب ووضعهما في مكان مشمس وتعريضهما للشمس لعدة أيام يجب استخدام مبيد حشري وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة، وترك المكان مغلقًا لينتشر رائحة المبيد لمدة يوم كامل بعد ذلك يجب فتح النوافذ وتهوية المكان جيدًا، ثم البدء في التنظيف باستخدام الماء والمنظفات والمطهرات بعد ذلك، يمكن رش الأشياء الموجودة في المنزل بالشمس وتركها لمدة يوم قبل إعادتها إلى مكانها في الغرفة.