خد بالك لتكون منهم.. الغاء صرف السلع والخبز المدعم نهائيًا لهذه الفئات

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية الغاء صرف السلع والخبز المدعم نهائيًا لبعض الفئات، ومنها أنه في حالة ضبط أي حالة تقوم بتزوير البيانات الخاصة بها في البطاقة سوف يتم  حرمانها من صرف السلع والخبز، كما أن الوزارة أكدت أن من يقوم بصنع أي شيء مخالف للقوانين سوف يتم وقف البطاقة التموينية الخاصة به لفترة طويلة من الزمن.

الغاء صرف السلع والخبز المدعم

خلال الفترة الماضية كثرت الشائعات بدرجة كبيرة ومن بينهم أنه سوف يتم إلغاء صرف السلع والخبز. المدعم، كما أنه صدرت شائعة توضح أنه سيتم إلغاء فارق النقاط المدعمة التي يمكنك أن تحصل عليها من الخبز.

أوضحت الوزارة أن هذا الحديث ما هو إلا شائعات وليس له أي أساس من الصحة، كما أنها أوضحت أن هناك فارق نقاط طبيعي يتم إضافتها البطاقة التموينية في حالة تواجد خبز في البطاقة.

أوضحت الحكومة أن كل رغيف خبز يتم حسابه بحوالي 10 قروش، وسوف يتم إضافة هذه الأموال على البطاقة التموينية ويمكن من خلالها أن تحصل على جميع السلع التموينية التي تحتاجها، وهذا يتم في الشهر الذي يليه وليس في نفس الشهر.

صرف الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين

مع بداية كل شهر يتم توزيع السلع الغذائية بنظام منتظم من خلال البطاقة التموينية، ويتم صرف دعم استثنائي على كل بطاقة وهذا الدعم يبدأ من 200 جنية حتى 300 جنية، والقواعد التي تخص التسليم هي:

  • يتم توزيع زجاجات الزيت على المستفيدين وهذا يكون بحد أقصي 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة.
  • يحصل الفرد على 2 كيلو سكر كحد أدني ومحد أقصي يحصل على 4 كيلو سكر.
  • البطاقة التي تقل عن 4 أفراد يتم توزيع 1 كيلو من الأرز.
  • البطاقة التي يكون عدد أفرادها أقل من 4 أفراد يتم حصولهم على عبوة واحدة من المكرونة والتي تكون 800 جرام.
  • البطاقة التي يكون عدد أفرادها 4 فيما أعلي يحصلوا على 2 عبوة من المكرونة 800 جرام.