“لو انت من الناس دي ألحق نفسك قبل ما تدفع غرامة فيها دم قلبك”.. هام وعاجل من وزارة الداخلية غرامة تأخير تجديد البطاقة.. اعرف التفاصيل!!

يبحث الكثير من الأفراد عن الخطوات المطلوبة لتجديد بطاقاتهم الشخصية، حيث يسعون إلى معرفة المتطلبات اللازمة والخطوات التي يجب اتباعها ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية أعلنت عن بعض القرارات الجديدة، التي تضمنت فرض بعض الغرامات والعقوبات على بعض الأفراد، والتي سيتعين عليهم دفع مبالغ مالية محددة عند تجديد بطاقاتهم الشخصية ولتتعرفوا على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، يرجى متابعة السطور القادمة.

غرامة تأخير تجديد البطاقة

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية فرضت عقوبات على الأفراد الذين لم يحصلوا على بطاقة الهوية لأول مرة، حيث تم فرض غرامة قدرها 100 جنيه كما فرضت الحكومة غرامة قدرها 100 جنيه على أي شخص يتعامل مع بطاقة منتهية الصلاحية في أي جهة حكومية ويتعرض كل من لم يقم بتجديد بطاقته الوطنية دون إبداء سبب وجيه لغرامة قدرها 50 جنيهًا وفي حالة فقدان البطاقة، سيتم تغريم الشخص 50 جنيهًا إذا لم يبلغ عن فقد البطاقة خلال 15 يومًا من تاريخ المحضر.

غرامة البطاقة الشخصية 2023

استخراج بطاقة الرقم القومي

يتوجب على جميع المواطنين الذين يقطنون في جمهورية مصر العربية ويزيد عمرهم عن 15 عامًا تقديم طلب للحصول على بطاقة الهوية الشخصية يتم إصدار البطاقة من خلال إدارة السجل المدني الموجودة في المنطقة المعينة خلال ستة أشهر من تاريخ بلوغ الفرد للسن المحددة بمجرد أن تكون البطاقة صالحة للاستخدام وشرعية، فإنها تعتبر ثبوتًا لشرعية البيانات المدوّنة فيها، ويحق للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية استخدامها لتثبت هوية صاحبها وفي حالة تغيير أي من بيانات بطاقة الهوية الشخصية أو حالة الشخص المدنية، يتعين عليه إبلاغ إدارة السجل المدني في منطقة إقامته في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ التغيير لتحديث بياناته.