«متقلش لعدوك عليه!».. خبير تغذية عالمي يكشف لنا عن مشروب عشبي ملغم بالفوائد!

الكمون من التوابل الموجودة في منازلنا جميعاً والحقيقة أنه يُضيف نكهة مميزة للعديد من الأطعمة.. ولكن مشروب الكمون قد يكون من المشروبات التي لا نعرف عنها جميعاً.. غير أنه من الصعب احتساؤه بشكل مستمر في ثقافتنا.. ولكنني على يقين أنه بمجرد السماع بفوائده سيكون من الصعب الإستغناء عنه.. هذا لأن فوائده كثيرة جداً كما أنه سيتمكن من حل الكثير من المشكلات التي تحدث في الجسم.. تابع لتعرف نبذه بسيطة عن هذذه الفوائد!

فوائد شرب الكمون المغلي

  • يستطيع الكمون أن يحل مشكلات الجهاز الهضمي ويُخلصك منها تماماً.. فهو رائع لتهدئة القولون العصبي الذي من الصعب إيجاد دواء له.. كما أنه أيضاً يُعالج ألم المعدة.. كما أنه رائع في تحسين الهضم كالكثير من البهارات الأخرى.
  • ويقول الدكتور محمد عاصم خورشيد استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد أن الكمون يخفف جداً من تقلصات المعدة وتهيجات القولون.. كما أكد على أم معظم الأدوية التي يتم إعدادها يتم عملها من البهارات.. وخصوصاً المطهرات المعوية المعروفة والموجودة في الأسواق.

الكمون المغلي لعلاج متلازمة القولون العصبي

  • وبالنسبة لمتلازمة القولون العصبي والأعراض المزعجة التيس تكون مصاحبة له ومنها الغثيان والانتفاخ وتشنجات المعدة وغازات البطن والاضطرابات التي تحدث بعد أن يتناول المريض الطعام فيُمكنك تخفيفة بل ومنعه لو استخدمت مشروب الكمون المغلي.
  • ولكن في الحقيقة فالكمون لم تثبت فاعليته مع كل الأشخاص لأنه توجد اختلافات فردية فعلى الرغم من الفوائد التي ذكرناها إلا أنه لابد أيضاً من استشارة الطبيب المعالج!