مفاجأة من العيار الثقيل… تعرف على موعد صرف مرتبات يونيو قبل العيد والزيادة الجديدة

أصحاب المعاشات في صرف معاشات شهر يوليو، أمس الجمعة، عبر ماكينات الصرف الآلى ATM ومنافذ شركة فوري، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبكير موعد الصرف قبل عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن يتم صرف المعاشات غدا الأحد عن طريق فروع بنك ناصر الاجتماعي والبريد المصري وبنوك القرى والبنوك التجارية والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو

وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 11 مليون مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 29 مليار جنيه شهريًا.

وأضاف أن آخر زيادة في المعاشات كانت في شهر أبريل الماضي، بعد أن قرر الرئيس السيسي بتبكير موعد زيادة المعاشات التي كانت مقررة في شهر يوليو، لتطبق بدءًا من شهر أبريل بنسبة 15%24.

وأشار إلى أن قيمة زيادة المعاشات تختلف حسب فئة المعاش، فالمعاشات التي كانت 1300 جنيه أصبحت 1495 جنيهًا، والمعاشات التي كانت 2300 جنيه أصبحت 2645 جنيهًا، وهكذا.

وأكد أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي والشمول المالي لضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع وأسهل، وأنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار.