“اوعى تسستخدم زيت الزيتون هنا” ….. تحذير هام وخطير من استخدام زيت الزيتون في هذه المناطق من جسدك

زيت الزيتون هو زيت نباتي يستخرج من ثمار شجرة الزيتون، ويعتبر من أقدم الزيوت المستخدمة في العالم،  يُعد زيت الزيتون عنصرًا هامًا في الثقافة البحر الأبيض المتوسط، وهو معروف بفوائده الصحية والغذائية العديدة في هذا المقال، سنتناول فوائد زيت الزيتون واستخداماته المتعددة، يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل حمض الأوليك، والتي تعتبر أحماضًا دهنية صحية للقلب، يعزز زيت الزيتون مستويات الكولسترول الجيد (HDL) في الجسم ويقلل من مستويات الكولسترول الضار (LDL)، مما يساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن مؤخرا ظهرت بعض التحذيرات من استخدام زيت الزيتون في مناطق في الجسم وهذا ما سنعرضه في هذا المقال.

فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر

    ترطيب البشرة: زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الطبيعية والفيتامينات الضرورية التي تساعد على ترطيب البشرة ومنع جفافها يمكن استخدامه كمرطب طبيعي للوجه والجسم.

    مكافحة الشيخوخة: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة،  يساعد في تعزيز مرونة البشرة ويحميها من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

    تهدئة البشرة: يحتوي زيت الزيتون على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا للبشرة الحساسة والمتهيجة يمكن استخدامه لتخفيف الاحمرار والالتهابات الناتجة عن الحروق الشمسية أو الحكة.

    تفتيح البشرة: يمكن استخدام زيت الزيتون لتفتيح البشرة وتقليل ظهور التصبغات والبقع الداكنة، يمكن مزجه مع مكونات أخرى مثل عصير الليمون أو العسل لزيادة فعالية هذا الاستخدام.

ما هي التحذيرات التي صدرت عن استخدام زيت الزيتون

ظهرت مؤخرا تحذيرات قوية من هيئة الغذاء والدواء من استخدام زيت الزيتون في المناطق الحساسة من الجسد حيث انه يعمل على زيادة البكتيريا والجراثيم وانه غير مفيد حيث انه يعمل على وجود بقع في هذا المكان.