للتنازل بدون مقابل .. نظرا لظروف السفر وعدم الحاجه سيارات مستعملة معروضه للتنازل بداخل المملكة السعودية

نجد أنه في سوق السيارات المستعمله بالمملكه العربيه السعوديه يوجد نظام يمكن من خلاله التنازل عن السيارات تلك المستعملة على أن يتم هذا بطريقة قانونية ولكن يحتاج كلا من المشتري والبائع إلى إتباع بعض الإجراءات الأساسية لضمان عملية التنازل بشكل سليم بالإضافة إلى هذا يحتاج البائع أيضا على ان يتحقق من أنه قد قام بدفع جميع الرسوم والمخالفات المرتبطة بتلك السيارة التي يريد أن يقوم ببيعها أو يتنازل عنها مع توثيق الصكوك والمستندات الأخرى المتعلقة بالسيارة.

تابعونا للتفاصيل.

 

 كل ما يهمك عن نظام التنازل والتقسيط

 

  • أولا يجب معرفة أن المشتري يحتاج الغى ما يسمى بتحديث بطاقة الأحوال المدنية الخاصة به، بالإضافة إلى رخصة القيادة وكذلك لابد أن يكون بدفع كلا من رسوم التسجيل والتأمين.
  • ثانيا يجب على كلا من البيع والمشتري العمل على توقيع نموذج التنازل والذي يحتوي على كافة تفاصيل السيارة وهذا التوقيع يكون من قبل الطرفين مع العلم ان نموذج التوقيع هذا يحتاج إلى شهادة من الشركة المصدرة لسجل السيارات.
  • ثالثا بمجرد انتهاء كافة الإجراءات السابق ذكرها يمكن للمشتري أن يقوم باستلام السيارة التي أصبحت بإسمه في السجلات المسجلة بالمرور.

جميع ما سبق هي الإرشادات الهامة التي يجب إتباعها عند القيام بعملية التنازل عن سيارة في المملكة العربية السعودية مع ضرورة التأكد من تنفيذ جميع الخطوات بشكل سليم في الوقت المناسب والصحيح لهذا الأمر وذلك لتفادي أي غموض في وثيقة التنازل أو التزامات إدارة المرور.