“ندمت إني مجربتهاش من زمان”.. حل سريع وفعال جدا لفتح القفل المغلق بدون مفتاح أو أي آلة حادة!!

لقد تعرضنا جميعًا لفقدان المفاتيح الخاصة بنا في وقت ما، سواء كانت مفاتيح الشقة أو المكتب أو غيرها، وهذا يضعنا في موقف مزعج، حيث نحتاج إلى استدعاء شخص ما لتغيير الأسطوانة وفتح الباب، مما يؤدي إلى إنفاق المال بدون فائدة وفي بعض الأحيان، يحدث ذلك في وقت متأخر من الليل، ولا يوجد أحد بجوارنا للمساعدة في فتح الباب، وهذا يضعنا في موقف صعب ومع ذلك، هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن استخدامها لفتح الأقفال دون مفتاح، وسنشرحها لك في هذا المقال.

فتح القفل بدون مفتاح

99من الأشخاص لا يعرفونها .. حيلة عبقرية لفتح أى قفل بدون الحاجة لمفتاح  وبدون كسر الباب فى خطوة واحدة بس .. " متحملش هم ضياع المفتاح تانى " - بوابة  نيوز مصر

بدلاً من اللجوء إلى كسر القفل وتسبب الضرر للباب، وبالتالي دفع مبالغ مالية كبيرة لإصلاحه وشراء قفل جديد، يمكن استخدام طرق سهلة وبسيطة جدًا لفتح الباب في حال فقدان المفتاح وتتضمن هذه الطرق:

  • استخدام مشبك الورق

إحدى الطرق المستخدمة هي استخدام مشبك الورق، حيث يتم فرده ثم ثني طرف المشبك ووضعه في مكان المفتاح، ثم يجب سحب المشبك باتجاه الأسفل بحيث يتم فتح القفل بكل سهولة يمكن تكرار هذه الطريقة إذا لم تنجح في المحاولة الأولى.

  • استخدام اللوحة المعدنية

إحدى الطرق الأخرى المستخدمة تعتمد على استخدام شريحة معدنية، حيث يمكن استخدام شريحة صاج من بعض المشروبات الغازية وقصها على شكل حرف T ثم يجب إدخال طرف هذه الشريحة داخل القفل وسحبها باتجاه الأسفل، مع تكرار هذه الطريقة حتى يتم فتح القفل دون أي تلف للباب أو القفل.