حلينا مشكلة كل عيد لحمه اخيرًا … تعالى هقولك سر تنظيف الكرشة مش هتاخد فى ايديك عشر دقايق … سر شطارتى

يقبل الكثيرون على تناول أصناف من الأكلات تعد هي الأكثر شعبية مثل الكرشة، والتي تحتاج إلى المزيد من التنظيف والتطهير وذلك قبل أن تدخل في عمل أي وصفة من الوصفات المفضلة، ولذلك على ربة المنزل أن تهتم بنظافتها وخلوها من أي ترسبات أو فضلات قد تكون متبقية بالنسيج الخاص بالكرشة، فتكون رائحتها كريهة، ولا تكون مناسبة للطهي، لذا نتعرف على أهم مكون يستخدم لتنظيف الكرشة والتخلص من أي روائح أو ميكروبات بها.

تنظيف الكرشة باستخدام قرص أسبرين

مكون سحري ممتاز يساعدك على إزالة أي بقايا من الفضلات التي قد تكون موجودة على الكرشة، ومن الممكن أن يستخدم هذا المكون لتنظيف الكرشة وفق الطريقة الآتي ذكرها.

  • أحضري إناء ضعي فيه ماء مغلي.
  • استخدمي قرص واحد فقط من الأسبرين، وافركيه في الماء.
  • وضع الكرشة بداخل الماء المغلي المذاب فيه الأسبرين مدة تصل فقط لنحو دقيقتين.
  • بعد ذلك نظفي الكرشة جيدًا باستعمال سكين حاد، للتخلص من بقايا التراكمات المترسبة على الكرشة، وتنقع بمحلول الماء والليمون.

طريقة لتنظيف الكرشة بصودا الخبز

من الطرق الجيدة لتنظيف الكرشة، حيث يمكنك وضعها على سطح مستوي وإضافة صودا الخبز بنثرها بكمية ملائمة، ومن ثم يتم وضع قدر ملائم من الخل وترك المكونين حتى يتفاعلا على الكرشة، ويسهم ذلك في سهولة التخلص من أي تراكمات أو رواسب، ثم تنقع الكرشة بالماء المغلي للحظات فقط، ثم تنظف بالسكين للتخلص بسرعة من أي ملوثات، ثم تغسل وتنقع بالماء مع شرائح من الليمون.