فرحة كبيرة للمواطنين قبل العيد الكبير.. بشري من وزارة التموين لو انت من الأربع فئات دي تقدر تضيف أولادك المواليد في بطاقة التموين

تصدر وزارة التموين والتضامن الاجتماعي بيانات جديدة بشكل دوري وفقًا لسياسات الحكومة المصرية. من بين أحدث الأخبار التي تم إصدارها خلال الفترة الماضية، إعلان أن الجديد في تسجيل المواليد سيكون مقتصرًا على أربعة فئات فقط بشرط توافر أربعة شروط محددة. يأتي هذا الإعلان استجابة للقرار الوزاري رقم 2 الذي أعلن عنه السيد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، لعام 2023. وينص القرار على أنه سيتم تحصيل رسوم مقدارها 40 جنيهًا لتجديد بطاقة الرقم القومي المتضررة أو المفقودة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اتخاذ شروط محددة لإضافة المواليد الجدد، والتي سنوضحها في هذا المقال.

شروط إضافة المواليد على بطاقات التموين 2023

وزارة التموين قدمت الشروط الضرورية لإضافة المواليد على البطاقات التموينية، وهي كالتالي:

– يجب ألا يتجاوز عمر الطفل الأربع سنوات.
– يجب تسجيل بيانات صاحب البطاقة التموينية أو الأب بالاسم الرباعي وعدد الأشخاص المسجلين على البطاقة وإدخال رقم الهوية القومية ورقم البطاقة.
– يجب توفير معلومات حول الأطفال الذين سيتم إضافتهم، مثل الاسم الكامل والرقم القومي.
– يتم إتباع الخطوات التالية لإضافة المواليد على بطاقات التموين: الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة دعم مصر، إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية والاسم الأول، والضغط على خيار الخدمات التموينية، ثم إضافة المواليد الحديثة على البطاقة التموينية، وأخيراً إدخال أسماء الأفراد المراد إضافتهم والضغط على زر إضافة لإكمال عملية الإضافة.