معلومة خطيرة هتنقذك من الموت …. تحذير شديد من طبيبة مصرية تحذر من غسل اللحوم والدواجن بهذه الطريقة التي تفعلها جميع الامهات ..السبب هيخليكي مصدومة

من أكثر الأكلات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص هي الدواجن واللحوم وتعتبر أيضا من الأكلات الرئيسية في كل بيت حاليا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، والكثير من النساء يقومون بغسل اللحوم قبل طبخها للتخلص من الاتربة والأوساخ المتعلقة بها، ولكن جاءت العديد من التساؤلات في الأيام الذي مضت عن أن عدم غسل اللحوم والدواجن شئ صحي أم لا، وهو ما سنقدمه لكم في الفقرات التالية .

 

أضرار غسل اللحوم والدواجن قبل الطبخ

يتسبب غسل اللحوم والدواجن في اضرار كثيرة جدا السبب الأول هو تسببها في تفشي البكتريا الضارة حيث أن الدجاج المذبوح يقوم إفراز البكتريا الضارة المتسببة في انتشار الأمراض ونقلها إلى الناس، ولذلك السبب يفضل غسلها، والسبب الثاني هو تفشي الأمراض التي تنتقل بالغذاء، حيث أن الدجاج غير المطبوخ يحتوي على نوع من البكتريا وهو بكتريا السالمونيلا، وهذه البكتريا ضارة وتتواجد إلى حد كبير في الدجاج، وحينما يتم تنظيف الدجاج من قبل أي شخص في حوض المطبخ فبتأكيد هذا الفعل يتسبب في اتساخ المكان وانتشار البكتريا، ولذلك يجب على الأشخاص غسل الدجاج وأدوات المطبخ بشكل جيد لعدم انتقال الأمراض.

معلومة خطيرة هتنقذك من الموت …. تحذير شديد من طبيبة مصرية تحذر من غسل اللحوم والدواجن بهذه الطريقة التي تفعلها جميع الامهات ..السبب هيخليكي مصدومة

 

 

 

الطريقة الصحيحة لتنظيف الدجاج

أولا نحضر الدجاج ومن ثم بإحضار منشفة ورقية ومن ثم نجفف الدجاج بهذه المنشفة بشكل جيد، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، من الواجب أن نتخلص من  المنشفة التي تم استخدامها بشكل صحي، وذلك من أجل ضمان عدم تفشي البكتريا وعدم التحاقها بالجسم وإصابة الجسم  بالكثير من الأمراض.