لازم تخلي بالك منها وانت بتاخد شاور … إليك 4 أشياء أساسية لا تغفل عنها أثناء الاستحمام

العناية الشخصية والاهتمام بنظافة الجسم والمظهر الشخصي، شيء لا غنى عنه ولا خلاف عليه، فالعناية الشخصية لدى الرجل والمرأة سواء هي من الأشياء الهامة التي تعطي انطباعًا جيدًا عن ذلك الشخص، وتبدأ عملية العناية الشخصية بالاستحمام، ومعظمنا يتبع نطمًا واحدًا في عملية الاستحمام، وهو النمط التقليدي، ونحن من خلال هذا المقال نقدم لك عددًا من النصائح التي تساعد على الاستحمام بطريقة مريحة وممتعة.

نصائح مهمة عند الاستحمام

لجعل الاستحمام عملية ممتعة ومريحة للجسد والنفس، يرجي إتباع النصائح التالية

  1. عند فرك فروة الرأس تعمدي ألا تقومي باستخدام أظافرك لفرك فروة الرأس، حتى لا تقومي بإحداث خدوش او جروح بفروة الرأس، بل يجب استخدام أطراف الأصابع فقط عند محاولة فرك فروة الرأس.
  2. استخدام بلسم مرطب لفروة الرأس من الأمور الهامةن حيث أن فروة الرأس من الاجزاء الحساسة في جسم الإنسان والتي تحتاج إلى معاملة خاصة وعناية واهتمام دائمين لمنع ظهور القشرة وانتشارها بالشعر.
  3. عند فرك الجسم لا تستخدم القوة المفرطة في عملية فرك الجسم بليفة الاستحمام، فاستخدام القوة المفرطة غير أنه من الممكن أن تسيبب في إصابة الجسم بالألام والأوجاع، من الممكن أيضًا أن تتسبب عملية فرك الجسم بقوة في إزالة الطبقة التي تقى الجلد وتحميه.
  4. عند شطف الجسم بالماء يجب التأكد جيدًا من شطف الجسم جيدًا وعدم وجود أي اثار من مواد الاستحمام سواء بلسم الجسم او بلسم أو شامبو الشعر.