حضر فطارك.. موعد آذان المغرب يوم عرفة 2023 في القاهرة وجميع محافظات الجمهورية

يحرص الملايين من المسلمين في شتى بقاع الأرض على صوم يوم عرفات، وذلك بسبب أفضال هذا اليوم المبارك ولما له من بركات ميزته عن باقي أيام السنة، حيث يصعد فيه حجاج بيت الله الحرام لجبل عرفات بداية من طلوع الفجر وحتي غروب يوم الشمس، لهذا فهو أفضل أيام الدنيا وعلى المسلم بأن يجتهد في العبادات والطاعات وأن يحرص على الصوم والصلاة وقراءة القرآن واستغلال هذه الساعات المباركات.

موعد آذان المغرب يوم عرفة 2023

يتسال جمع المسلمين والمسلمات داخل جمهورية مصر العربية عن مواعيد الصلاة خلال اليوم وخاصة صلاة المغرب للإفطار، وفيما يلي توقيتات ومواعيد الصلاة خلال اليوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر ذو الحجة 1444 هـ، في عدد من المحافظات ومنها القاهرة والإسكندرية وأسيوط والإسماعيلية.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة وتوقيت صلاة المغرب:

  • يحين موعد آذان المغرب في محافظة القاهرة عند الساعة 8:00 مساءًا
  • موعد آذان المغرب في محافظة الإسماعيلية سيكون عند الساعة 7:57 مساءًا
  • موعد آذان المغرب في محافظة الإسكندرية سيكون عند الساعة 8:08 مساءًا
  • موعد آذان المغرب في محافظة أسيوط يحين عند الساعة 7:54 مساءًا.

والجدير بالذكر بأن يوم عرفة هو يوم  مبارك ومعظم علي جميع المسلمين في شتي أنحاء البلاد، وهو يوم يستجاب فيه الدعاء ومن بركاته كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “ما من يوم أكثر من أن يعتق الله-عز وجل- فيه عبدا من النار، من يوم عرفه”.

ومن الأدعية المستحبة خلال يوم عرفه كما علمنا رسول الله صل الله عليه وسلم: “خير الدعاء دعاء يوم عرفه، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير”.