“مش هتتعبي فيهم تاني”..تلميع أثاث منزلك وتلميع الأخشاب بكل سهولة، ستعيد الخشب القديم إلى جديد

يهتم الكثير من السيدات وربات البيوت بإيجاد طريقة سهلة تساهم في تنظيف وتلميع الأخشاب والأثاث بطريقة فعالة دون الإضرار بالخشب أو التسبب في أي ضرر أو تسوس بداخله. من خلال هذا التقرير سيتم شرح العديد من الوصفات بمكونات طبيعية تساعد في تلميع الخشب القديم واستعادة لمعانه.

طريقة تحضير وصفة لتلميع الخشب والأثاث

العديد من الوصفات التي تقوم بتنظيف وتلميع الأثاث والخشب ومن أهمها ما يلي:

  • جلب نصف كوب صغير من جميع أنواع المنظفات.
  • بالإضافة إلى توفير كوب كبير من المُبيض.
  • وملعقة صغيرة من الليمون.
  • بالإضافة إلى 2 لتر من الماء.
  • أضف جميع المكونات إلى دلو كبير ونظيف.

نبدأ بإزالة أي أوساخ وأتربة عالقة على الخشب، وذلك باستخدام قطعة قماش مصنوعة من القطن وتجف للتخلص من هذا الغبار، وبعد ذلك يتم مسح الخشب بالمسحوق الذي قمنا بإعداده مسبقًا، ولكن لازم. لعصر قطعة القماش التي نمسح بها الخشب والأثاث حفاظا على الأساس الخشبي.

طريقة أخرى لتلميع الخشب والأثاث

كما يمكنك إعادة الخشب أو الأثاث المتوفر لديك على أنه جديد بطريقة سهلة وبسيطة وذلك بتطبيق الوصفة التالية:

حيث يجب في البداية إحضار ملعقتين من الخل الأبيض، وثلاث ملاعق من البودرة لغسل الأطباق، إضافة إلى وضع ملعقة ونصف من الملح، وتضاف جميع المكونات إلى لتر ونصف من الماء.

بينما يتم صقل الأثاث أيضًا عن طريق وضع قطعة القماش بداخل تلك الوصفة ومسح كل الأتربة العالقة في زوايا الخشب.

كما يلجأ البعض إلى استخدام الفازلين لزيادة لمعان الأثاث وتنظيفه، ولإعطاء شكل المنزل ملمسًا جماليًا ونظافة متكاملة من جميع الزوايا.

فوائد ملح الليمون

ملح الليمون له العديد من الفوائد والاستخدامات المهمة، بما في ذلك:

1. تحسين الهضم: قد يساعد ملح الليمون على تحسين هضم الطعام وامتصاص المغذيات. يعزز أيضًا إفراز الأحماض المعديّة وإنزيمات الهضم ، مما يساعد في تجنب الانتفاخ والغازات الزائدة.

2. تعزيز صحة الجهاز المناعي: يحتوي ملح الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، الذي يعزز صحة الجهاز المناعي ويقوي جسمك في مكافحة الأمراض.

3. تنظيف الفم والأسنان: قد يساعد ملح الليمون في التخلص من الروائح الكريهة في الفم ويمكن استخدامه كمطهر طبيعي للأسنان واللثة.

4. إزالة السموم: يُعتقد أن استهلاك ملح الليمون يعمل كمطهر طبيعي ومنشط للكبد ، مما يساعده في إزالة السموم وتحسين وظائفه.

5. توازن درجة الحموضة في الجسم: على الرغم من أن الليمون حامضي بطبيعته ، إلا أنه يساعد في تعديل درجة الحموضة في الجسم وتحقيق التوازن الأمثل.

6. دعم فقدان الوزن: يُعتقد أن ملح الليمون يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وتسريع عملية حرق الدهون ، مما يساعد في فقدان الوزن.

7. تحسين صحة الجلد: يحتوي ملح الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات ، مما يجعله فعالًا في علاج بعض مشاكل الجلد مثل حب الشباب والقشور.

8. تحسين هضم الحديد: يعتبر ملح الليمون مصدرًا طبيعيًا للحمض الستريك ، الذي يساعد في تعزيز امتصاص الحديد من الأطعمة.

9. تغذية الجسم: يحتوي ملح الليمون على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات الأساسية ، بما في ذلك البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C والفيتامينات B.

هذه هي بعض أهمية ملح الليمون، ولا يجب أن يستخدم بشكل مفرط. يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه بشكل منتظم.

طريقة تنظيف السيراميك

هناك عدة طرق لتنظيف السيراميك بشكل فعال، ومنها:

1. استخدام الماء الساخن والصابون: قم بمسح سطح السيراميك بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الساخن والصابون اللطيف. ثم قم بتجفيف السطح بقطعة قماش جافة.

2. استخدام الماء والخل الأبيض: يمكنك مزج كمية متساوية من الماء والخل الأبيض في إناء، ثم استخدام هذا الخليط لتنظيف السيراميك. قم بتنظيف السطح بقطعة قماش مبللة بالخل، واتركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء النظيف وتجفيفه.

3. استخدام مزيج الليمون والملح: قم بعصر ليمونة واحدة ومزج عصيرها مع كمية صغيرة من الملح لتشكيل معجون. ثم ضع هذا المعجون على السيراميك وافركه بقطعة قماش نظيفة أو فرشاة ناعمة. بعد ذلك، اغسل السطح جيدًا بالماء وجففه.

4. استخدام المبيض: إذا كانت هناك بقع صعبة على السيراميك، فيمكنك استخدام المبيض القلوي بحذر. قم بتطبيق المبيض مباشرة على البقعة، واتركه لبضع دقائق قبل تنظيفه بفرشاة ناعمة وشطفه بالماء النظيف.

يجب أخذ الحيطة والحذر عند تنظيف السيراميك المصقول لأنه قد يتسبب في خدش السطح. ولا تنسى ارتداء قفازات واستخدام تهوية جيدة أثناء عملية التنظيف.